الأحد, 1 أغسطس 2021

عمومية “الغاز والتصنيع” توافق على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 37.5 مليون أرباحا عن العام 2020

أعلن مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الثاني) التي عقدت أمس الثلاثاء بالمقر الرئيسي في الرياض (عن بعد وعبر وسائل التقنية الحديثة)، حيث كانت نسبة الحضور 24.3%.

اقرأ أيضا

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية:
الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.
– الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.
– الموافقة على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.

– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.
– الموافقة على صرف مبلغ (3,275,153) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020م.

– الموافقة على تعيين مراجع حسابات الشركة إرنست ويونغ من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2021م والربع الأول من العام المالي 2022م وتحديد أتعابه.

– الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م وتحديد تاريخ الاستحقاق والتوزيع وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

– الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

– الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2020م وذلك بواقع نصف ريال لكل سهم ما يمثل نسبته 5% من القيمة الأسمية للسهم وبإجمالي قدره 37,500,000 ريال ما يمثل نسبته 5 % من رأس المال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، كما سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

– الموافقة على صرف أتعاب إضافية لمراجع حسابات الشركة إرنست ويونغ وشركاهم محاسبون قانونيون بناءً على توصية من لجنة المراجعة وذلك عن مراجعة وتدقيق حسابات الشركة للربع الثاني والثالث والسنوي من العام 2020م والربع الأول من العام 2021م وإعداد وتقديم الإقرار الزكوي وإنهاء الوضع الزكوي لدى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد