الأحد, 19 سبتمبر 2021

“مايكروسوفت” تنضم إلى “آبل” و “أرامكو” في نادي الشركات الحصري بقيمة 2 تريليون دولار

احتلت شركة مايكروسوفت مكانها تاريخيا باعتبارها ثاني شركة عامة أمريكية تصل إلى تقييم 2 تريليون دولار، مدعومة بالرهانات على هيمنتها في الحوسبة السحابية وتوسع برامج المؤسسات بشكل أكبر في عالم ما بعد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

وارتفعت أسهمها بنسبة تصل إلى 1.2% في نيويورك يوم الثلاثاء، وهو ما يكفي لشركة البرمجيات للانضمام لفترة وجيزة إلى شركة آبل كواحدة من شركتين فقط تتداولان بهذه القيمة العالية قبل إغلاق بنسات أقل من العلامة عند 265.51 دولارًا. فيما تجاوزت أرامكو السعودية هذا الحد لفترة وجيزة في ديسمبر 2019 ، لكن قيمتها السوقية حاليًا تبلغ حوالي 1.9 تريليون دولار.

وبحسب وكالة بلومبيرج فقد أعاد الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، منذ توليه زمام الأمور في عام 2014، تشكيل الشركة التي تتخذ من ريدموند بواشنطن مقرا لها لتصبح أكبر بائع لبرامج الحوسبة السحابية، مع احتساب كل من البنية التحتية ووحدات السحابة لتطبيقات Office.

تعد مايكروسوفت أيضًا الشركة الوحيدة ضمن أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية التي تجنبت حتى الآن الموجة الأخيرة من التدقيق من جانب الهيئات التنظيمية الأمريكية النشطة لمكافحة الاحتكار، مما يمنحها يدًا أكثر حرية في كل من عمليات الاستحواذ وتوسيع المنتجات.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد