أرباح «أمازون» ترتفع إلى 7.8 مليار دولار في الربع الـ 2 .. والإيرادات تتجاوز الـ 100 مليار دولار

قالت شركة أمازون، يوم الخميس إن أرباح الربع الثاني ارتفعت بنسبة 48% عن العام الماضي لتصل إلى 7.8 مليار دولار، لكن أسهم شركة التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية العملاقة تراجعت بسبب رقم إيرادات مخيب للآمال، على الرغم من أنه يفوق الـ 100 مليار دولار للربع الثالث على التوالي.

اقرأ المزيد

وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 27 في المائة إلى 113.08 مليار دولار، وهو أقل عن معظم توقعات وول ستريت التي كانت في حدود 115 مليار دولار، مما أدى إلى انخفاض بنحو خمسة في المائة في السهم في تداولات ما بعد الإقفال.

وقال آندي جاسي، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في وقت سابق من هذا الشهر خلفاً لجيف بيزوس، إن أمازون ظلت تركز على تقديم السلع والخدمات للمستهلكين أثناء الوباء.

وحققت أمازون مبيعات قوية، ولكن المنافسة مع تجار التجزئة مثل وول مارت وتارجيت تبدو محتدمة في فضاء الإنترنت.

صافي مبيعات أمازون في الربع الثاني 2020، كانت عند 88.91 مليار دولار فقط، وتوقع المحللون في المتوسط أن تسجل الشركة 115.20 مليار دولار خلال الربع الثاني 2021.
من ناحية أخرى، أعلنت أمازون عن ثاني أكبر عملية استحواذ في تاريخها خلال الربع الثاني.

وفي مايو، قالت أمازون إنها ستستحوذ على MGM Studios مقابل 8.45 مليار دولار، مما يتيح لها الوصول إلى منصة الأفلام والعروض التلفزيونية في استوديو هوليوود ، بما في ذلك كتالوج جيمس بوند.

من المتوقع أن يكون للركيزة الأخرى لأعمال أمازون ، وهي خدمات ويب أمازون، ربعًا قويًا آخر. من المتوقع أن تسجل AWS إيرادات بقيمة 14.2 مليار دولار لهذه الفترة، وفقًا لـ StreetAccount.

ذات صلة Posts

المزيد