السبت, 22 يناير 2022

جيف بيزوس يخسر 80% من مكاسبه خلال العام الحالي بعد نتائج أمازون بالربع الثاني

تسببت نتائج الربع الثاني لشركة أمازون والتي جاءت دون التوقعات في تدهور ثروة مؤسسها جيف بيزوس، حيث أدت تلك النتائج إلى محو 80% من مكاسب ثروته خلال العام الحالي.

اقرأ المزيد

وانخفضت القيمة الصافية لثروة جيف بيزوس بمقدار 13.5 مليار دولار بعد أن خالفت نتائج أمازون توقعات وول ستريت وأنذرت بنهاية موجة مبيعات التجزئة التي ارتفعت بدعم من أحداث كورونا.

انخفضت أسهم أمازون بنسبة 7.2% إلى 3339.18 دولار، مما أدى إلى خفض ثروة الرئيس التنفيذي السابق للشركة إلى 193.6 مليار دولار. وفقا لوكالة بلومبرج.

إلا أنه لا يزال أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، متقدمًا بحوالي 8 مليارات دولار على إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائبة.

وكان الأسبوع مختلطا لأغنى مليارديرات التكنولوجيا في أميركا. بينما عززت الأرباح شركة ألفابيت، الشركة الأم لشركة جوجل، صافي ثروة المؤسسين المشاركين سيرجي برين ولاري بيدج، فإن النتائج القوية من مايكروسوفت كورب وفيسبوك لم تترجم إلى زيادة في الثروة لمساهميهم المليارديرات.

خسر ومارك زوكربيرغ، الذي أمضى الأسبوع في الترويج لرؤيته لمستقبل فيسبوك، 5.4 مليار دولار يوم الخميس حيث انخفضت أسهم شركة الشبكات الاجتماعية بأكبر قدر خلال شهرين بسبب القلق بشأن النمو في مبيعات الإعلانات.

وارتفعت أرباح أمازون بالربع الثاني بنسبة 48% عن العام الماضي لتصل إلى 7.8 مليار دولار، لكن أسهم شركة التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية العملاقة تراجعت بسبب رقم إيرادات مخيب للآمال، على الرغم من أنه يفوق الـ 100 مليار دولار للربع الثالث على التوالي.

وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 27% إلى 113.08 مليار دولار، ولكنه كان أقل عن معظم توقعات وول ستريت التي كانت في حدود 115 مليار دولار، مما أدى إلى انخفاض السهم.

من ناحية أخرى، أعلنت أمازون عن ثاني أكبر عملية استحواذ في تاريخها خلال الربع الثاني.

وفي مايو، قالت أمازون إنها ستستحوذ على MGM Studios مقابل 8.45 مليار دولار، مما يتيح لها الوصول إلى منصة الأفلام والعروض التلفزيونية في استوديو هوليوود ، بما في ذلك كتالوج جيمس بوند.

من المتوقع أن يكون للركيزة الأخرى لأعمال أمازون ، وهي خدمات ويب أمازون، ربعًا قويًا آخر. من المتوقع أن تسجل AWS إيرادات بقيمة 14.2 مليار دولار لهذه الفترة، وفقًا لـ StreetAccount.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الجمعة على إثر تقرير قاتم لنتائج الأعمال ربع السنوية من أمازون. كوم، في حين أظهرت البيانات زيادة قوية لإنفاق المستهلكين في يونيو مما عزز التفاؤل حيال انتعاش اقتصادي مطرد.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد