الجمعة, 19 أبريل 2024

الامير عبدالعزيز بن سلمان: لولا التدخل الشخصي لولي العهد ما كان لاتفاق اوبك+ ان يتم فهناك جهدا كبيرا بذل خلال الـ 14 شهرا الماضية ويجب الحفاظ على المكتسبات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة في مقابلة مع العربية أن  جميع دول أوبك+ تتوافق عدا دولة واحدة .. والسعودية أكبر المضحين ولولا قيادتها لما تحسنت السوق النفطية.

وقال وزير الطاقة أنه لا يمكن لأي دولة اتخاذ مستوى إنتاجها في شهر واحد كمرجعية وانه لست متفائلا ولا متشائما باجتماع أوبك+ المرتقب.

وأضاف أن المملكة متوازنة تراعي مصالح الجميع في دورها كرئيسة لأوبك+ وإذا كانت هناك تحفظات لدى أي دولة فلماذا سُكت عنها سابقا.

اقرأ المزيد

وبين ان زيادة الانتاج بـ 400 ألف برميل شهريا لا تكفي لإنهاء التخفيضات في أبريل 2022. واضاف أن الاتفاق القائم ينتهي في ابريل القادم ونتطلع للاتفاق على تمديد اتفاق أوبك+ .. وفي ديسمبر سيتم مراجعة الحاجة للتمديد.

وقال امثل دولة متوازنة تراعي مصالح الجميع في دورها كرئيسة لأوبك+،مشيرا إلى أن عوامل عدم يقين لسوق النفط منها متحور دلتا وإنتاج إيران وفنزويلا.

وأكد انه لولا التدخل الشخصي لولي العهد ما كان لاتفاق اوبك+ ان يتم فهناك جهدا كبيرا بذل خلال الـ 14 شهرا الماضية يجب الحفاظ على المكتسبات

ذات صلة

المزيد