الخميس, 18 يوليو 2024

“المراكز العربية” تبدأ الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية (تابعة للإصدار الثاني)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المراكز العربية عن بدء طرح صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي. حيث سيتم دمج هذا الإصدار وسيشكل جزءاً من إصدار الصكوك القائم حالياً والذي أُصدر بتاريخ 7 أبريل 2021م والبالغ قيمته 650 مليون دولار أمريكي يُستحق في عام 2026م.
وتقرر أن يكون تاريخ بداية الطرح 1442-12-04 الموافق 2021-07-14، فيما سينتهي الطرح في 1442-12-05 الموافق 2021-07-15.

وقالت الشركة إن قيمة الطرح ستُحدّد بحسب ظروف السوق. كما أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار جولدمان ساكس انترناشونال واتش إس بي سي.

والفئة المستهدفة من الإصدار هي المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

اقرأ المزيد

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار أمريكي ومضاعفات لا يتعدّى كلٌّ منها 1,000 دولار أمريكي فيما يتجاوز ذلك. كما سيُحدّد سعر الطرح و عائد (الصك/ السند) والقيمة الاسمية بحسب ظروف السوق. فيما تبلغ مدة استحقاق (الصك/ السند) 5.5 سنوات (تُستحق بتاريخ 07 اكتوبر 2026م).

و قد تقوم الشركة باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي. كما يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضًا في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك. ووفقًا لظروف السوق، قد يكون خيار الاسترداد متاحًا للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحًا لحملة الصكوك.

و تم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة (“الهيئة”) لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية. ويجوز طرح الصكوك بموجب أحكام القاعدة A 144 والنظام Reg S من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، بصيغته المعدلة.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد وقيمة أي صكوك سيتم طرحها سوف يتم تحديده بناءً على ظروف السوق واحتياجات الشركة المالية والاستراتيجية.

لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضاً للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية. وسوف تقوم الشركة بالإعلان لمساهميها الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه أعلاه هو التاريخ المتوقع لنهاية الطرح حسب ظروف السوق.

ويأتي هذا إشارةً لإعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 13 يوليو 2021م بخصوص عزمها إصدار صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي.

ذات صلة

المزيد