الجمعة, 29 مارس 2024

عقب تنحيه غدا .. ما الذي سيفعله مؤسس أمازون بعد مغادرته الشركة؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

من المقرر أن يتولي المدير التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي منصب الرئيس التنفيذي خلفا لمؤسس شركة التجارة الإلكترونية جيف بيزوس في الخامس من يوليو الحالي، وكان الملياردير الأمريكي قد كشف عن سر اختياره لهذا التاريخ، لأنه يعتبر يوم مميز بالنسبة له حيث شهد تأسيس شركة أمازون قبل 27 عام.

اهتمامات أخري:
وسيتنحى بيزوس، 57 عامًا، عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون يوم الاثنين. الا انه سيبقى رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وأكبر مساهم في الشركة، لكن حسابه على إنستقرام يظهر أن لديه الكثير من الاهتمامات الأخرى لشغل وقته.

وكان قد اعلن أغني شخص في العالم أنه يخطط لرحلة ممتعة إلى الفضاء مع أفضل أصدقائه وشقيقه، مارك، خلال الشهر الحالي.

اقرأ المزيد

وفي صورة أخرى، يقف بيزوس خلف عجلة قيادة شاحنة كهربائية صغيرة صنعتها شركة ريفيان، وهي شركة ناشئة تمولها أمازون، حيث يجتاز الصحراء مرتديًا قبعة رعاة البقر.
أيضا ضخ بيزوس مليارات الدولارات في شركته Blue Origin للترويج للسياحة والبنية التحتية في الفضاء. ومن المقرر أن تنطلق أول رحلة مأهولة للمشروع في 20 يوليو، بعد أقل من أسبوعين من بدء شركة ريتشارد برانسون “فيرجن جالاكتيك” من السفر حول الأرض.

وتساءل تقرير حديث لوكالة رويترز عن كيفية إدارة بيزوس لشركة أمازون من الخطوط الجانبية، وهو يترك الشركة وهي أكبر واقيم من أي وقت مضي، ليديرها رئيس الحوسبة السحابية السابق في أمازون آندي جاسي.

مبادرات جديدة:
وكان بيزوس قد قال في خطاب أرسله للمستثمرين في أبريل أنه سيركز على المبادرات الجديدة كرئيس تنفيذي وجعل أمازون مكانًا أفضل للعمل. جاء ذلك بعد إحباط الموظفين الذي ظهر خلال حملة النقابات الفاشلة في ألاباما.
حيث صوتت واحدة من أكبر النقابات العمالية في الولايات المتحدة على خطة شاملة لتنظيم عمال مستودعات أمازون والسائقين.

كذلك عكس حساب بيزوس على موقع التواصل الاجتماعي اهتمامه بTinsel Town وهي دراما تلفزيونية مشتركة بين بي بي سي اسكتلندا وريندوج / ديب إنديجو بروداكشنز.
وخلال آخر اجتماع سنوي له كرئيس تنفيذي تحدث بيزوس عن إعادة تخيل أبطال الشاشة للقرن الحادي والعشرين من خلال صفقة أمازون لشراء شركة إنتاج وتوزيع الافلام الأمريكية MGM.
وعلى الرغم من أن بيزوس لم يعط مؤشر عن يخت كبير بمساحة ملعب لكرة القدم الا ان تقارير اخبارية بوكالة بلومبيرج قد أشارت إلى ذلك.

فيما التقى بيزوس أيضًا بمسؤولين حكوميين للفت الانتباه إلى أعماله الخيرية. وأظهرت مشاركاته أنه ناقش جهوده المناخية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورافق حاكم واشنطن جاي إنسلي في جولة في ملجأ للمشردين.

بداياته:
ولدي جيف بيزوس أغني شخص في العالم قصة حياة ملهمة للكثيرين، حيث انطلقت شركته التي تعتبر عملاق التجارة الإلكترونية في العالم من مكتب صغير في جراج منزله. لتصبح شركة تجارية عابرة للقارات تتاجر بكل شيء؛ الكتب، الملابس، الأثاث، الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وحتى الأدوية انطلاقا من مقرها في سياتل بواشنطن.

ذات صلة

المزيد