الجمعة, 19 أبريل 2024

“خبرة” .. منصة توظیف في الشرق الأوسط لاستقطاب الطلاب وحديثي التخرج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ولدت منصة خبرة وھي عبارة عن شركة تقنية قائمة في دولة الكویت، وتعمل على تطویر حلول متكاملة وبسيطة وآمنة للمساھمة في زيادة التفاعل بین الجامعات وأصحاب الأعمال والطلاب على مستوى الشرق الأوسط عبر منصتھا.

وتتعاون خبرة مع الجامعات المتخصصة لإنشاء قاعدة بيانات ُمنسقة تتضمن بیانات الشباب أصحاب المواھب وتھدف إلى تمكين مراكز التوظیف والتدريب بالجامعات على مستوى المنطقة عن طریق ربطھا بشبكة إقلیمیة من أصحاب الأعمال.

حرصت خبرة على إنشاء منصتھا التي تقدم اشتراك مجاني مدى الحیاة للجامعات. ومن المزایا التي تقدمھا خبرة للجامعات تمكين الطالب من الوصول إلى لوحة وظائف مخصصة، متابعة المسار المھني للطالب وشباب الخریجین، إعداد الدراسات والإحصاءات حول متطلبات سوق العمل وإنشاء الفعالیات الشخصیة والافتراضیة وإدارتھا ومتابعتھا.

اقرأ المزيد

وتم اطلاق المنصة في ینایر من العام الحالي بقیادة الفریق التنفیذي فھد حمد الصباح وعبدالعزيز البحر، حیث انضمت العدید من الشركات الكویتیة للمنصة مثل بنك الكويت الوطني، شركة صناعات الغانم وفلاورد ومن جانب الجامعات الجامعة الأمریكیة في الكویت، كلیة الكویت التقنیة، جامعة الخلیج للعلوم والتكنولوجیا و الكلیة الاسترالیة في الكویت. كذلك في دول الخلیج المجاورة انضمت الى المنصة جامعة الشارقة والجامعة الكندیة في دبي والجامعة الأمریكیة في البحرین بمقابل الشركات مثل أمازون )Amazon( و ایرنست اند یونغ )EY( وبي دبلیو سي )PwC( على مستوى الشرق الأوسط. تحتفي المنصة الیوم بأكثر من 10,000 باحث عن العمل، 17 جامعة مسجلة ومئات الشركات.

بعد ستة أشھر من الانطلاق، دخلت خبرة في شھر مایو السوق السعودي، حيث تضمنت لائحة الجامعات جامعة الملك فھد للبترول والمعادن وجامعة جدة للتقنیة والأعمال وتضمنت الشركات صندوق التنمیة الصناعي، بنك الریاض، نعناع، یونیلیفر)Unilever( و)STV( والعدید من الشركات.

وقد صرح ممثل شركة خبرة في المملكة العربیة السعودیة لطیفھ ابراھیم السرحان “البطالة بین الشباب أمر لا یمكن تجاھلھ وأطمح أن تكون ھذه المنصة حل لھذا الحدث الواقعي. فقد شھدنا من الجامعات السعودية ترحیب بھذه الفكرة وتعاون فاق توقعاتنا وفي المستقبل القریب سوف نعلن عن انضمام عدد أكبر من الجامعات والشركات على مستوى المنطقة”.

للاستفسار حول المنصة یرجى التواصل على االبرید الالكتروني التالي [email protected]

ذات صلة

المزيد