الجمعة, 23 يوليو 2021

الخزف السعودي” توقع اتفاقية شراء أرض في صناعية الرياض بـ 55.9 مليون

أعلنت شركة الخزف السعودي عن توقيع الشركة يوم الاربعاء 4 ذي الحجة 1442 الموافق 14 يوليو 2021 اتفاقية شراء قطعة ارض مساحتها 111,827 متر مربع في المنطقة الصناعية الجديدة بالرياض والمجاورة للمستودعات المركزية للشركة وذلك بمبلغ 55.9 مليون ريال غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية. على ان يتم سداد جزء من المبلغ من خلال قرض مرابحة والجزء الاخر من مصادر التمويل الذاتية للشركة. علماً ان الاتفاقية لا تتضمن دفع عمولة شراء. كما ان سعر الشراء اقل من متوسط التقييمات التي حصلت عليه الشركة من ثلاث مكاتب معتمدة.

اقرأ أيضا

شروط الصفقة تتضمن الشروط الرئيسية للصفقة ما يلي:
1 – يتم دفع ثمن شراء الارض بموجب شيك مصرفي مصدق تسلم للبائع عند عملية الإفراغ
2 – لا تتحمل الشركة عمولة سعي
3 – تلتزم الشركة بدفع ضريبة التصرفات العقارية وفق الأنظمة

اطراف الصفقة شركة عبر الخليج القابضة (البائع) – علما انه لايوجد اطراف ذو علاقة في الصفقة

و سيتم تمويل الصفقة من خلال قرض مرابحة يغطي نسبة 70% من المبلغ الاجمالي للشراء والجزء المتبقي سيتم تغطيته من مصادر التمويل الذاتية للشركة.

وقالت الشركة سينعكس الأثر المالي لهذه الصفقة على قائمة المركز المالي في التقارير المالية الأولية الموجزة الموحدة للربع الثالث من عام 2021م وذلك لكل من بند النقدية وبند الأصول غير المتداولة وبند القروض. كما لايوجد اطراف ذو علاقة في الصفقة.

و تمت الصفقة مع المالك مباشرة دون وجود وسيط،  وأكدت الشركة ان قيمة الحصول على الارض اقل من متوسط ثلاث تقييمات تم الحصول عليها من مقيمين مرخصين. حيث بلغ متوسط قيمة التقييمات المقدمة مبلغ قدره 59,268,310 ريال

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد