الجمعة, 23 يوليو 2021

الخطوط السعودية توقع اتفاقية شراكة مع “جنرال إلكتريك الرقمية” لتعزيز تحولها الرقمي

أبرمت الخطوط السعودية اتفاقية مع شركة “جنرال إلكتريك الرقمية” الرائدة في البرمجيات الصناعية لتطبيق حلول سجلات أصول برامج الطيران ( Aviation Software Asset Records)، وتمثل هذه الخطوة امتداداً للشراكة التي تجمع الجانبين لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين التكلفة.

اقرأ أيضا

ويمكن للخطوط السعودية تبسيط عملية إدارة سجلاتهم عبر نظام “سجلات أصول برامج الطيران” الذي يقدم حلاً واحداً قائماً على السحابة لتحقيق ذلك، وتتمكن “السعودية” من رقمنة جميع سجلات الصيانة وفهرستها وأرشفتها ومطابقة هذه السجلات مع نظام الصيانة والخدمات الهندسية المرتبط، كما تتمكن من ربط سجلات وبيانات العمليات الداخلية والخارجية وتيسير عملية توثيقها.

وعبر استخدام سجلات أصول برامج الطيران، تستفيد الخطوط السعودية العديد من المزايا تشمل تقليل النفقات العامة لإدارة السجلات، وتوفير وقت الأعمال الهندسية، واسترجاع البيانات بسهولة، وتحسين نقل الأصول بين شركة الطيران والجهات الأخرى، وستستخدم نظام نقل الأصول لتبسيط وتيسير سبل إدارة وثائق الأصول المؤجرة، بالإضافة إلى إدخال برمجيات اتصال الصيانة والإصلاح والعمليات؛ وإدارة سير العمل؛ وأنظمة المراقبة والتقييم، وعلاوة على ذلك تتضمن هذه الحلول الحصول على خدمات الخبراء المتمرسين لرقمنة جميع الأعمال ومساعدة فريق “السعودية” في إدارة المهام اليومية لعمليات السجلات التقنية ومجموعات نقل الأصول.

ويضاف إلى ذلك فسيتيح اتصال الصيانة والإصلاح والعمليات بالتوسع نحو أنظمة سحابية إضافية، إلى جانب إدارة سير العمل للمستخدمين بإدارة عملية تصحيح الأخطاء ومعالجة الوثائق الورقية بين الناقل ومقدمي الصيانة الخارجيين، وتتيح أنظمة المراقبة والتقييم الاستعلام عن قواعد بيانات الإنتاج لأنظمة المراقبة والتقييم لتعزيز دقة الفهرسة الإلكترونية وربط الوثائق السابقة بقاعدة البيانات.

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي المهندس أحمد الوسيه: “تضع الخطوط السعودية الابتكار على قمة أولويات أسطول طائراتها وعملياتها، لذلك فإن الشراكة مع “جنرال إلكتريك” ستمكننا من التحول نحو حلول بسيطة ورقمية لإدارة سجلات أصول الطائرات، كما أن وجود واجهات رقمية بالكامل تقدم وصولاً إلى أرشيف سجلات الطائرات مع سهولة التحول بين مزايا عديدة وسجلات وبيانات مختلفة، هي عناصر أساسية ضمن أي منهجية متكاملة لتوسيع أسطول الطائرات وتحديثها”.

وأضاف أن سجلات أصول برامج الطيران سوف تمكّن “السعودية” من تبسيط إدارة السجلات بدءاً من تخزين وتصحيح البيانات، إلى البحث والتكامل مع الموردين، والتواصل مع العمليات والأنظمة الراهنة، والتكامل بسهولة مع سير العمل، كما ستستفيد بشكل كبير من البيانات الدقيقة وتتمكن من إجراء تحليل عميق لتدفق البيانات والمعلومات لتحسين العمليات.

وأضاف المدير العام لأعمال برامج الطيران في شركة “جنرال إلكتريك الرقمية” أندرو كولمان: “يتوج هذا التعاقد شراكة هامة بالنسبة لشركتنا باعتبار أن “السعودية” هي من أكبر شركات الطيران في المنطقة، كما تتوج هذه الاتفاقية مثالاً تقتدي به الشركات الأخرى الساعية لاستشراف مستقبل قطاع الطيران من خلال العمليات المستدامة، وتطبيق أرقى ممارسات قطاع الطيران المثبتة على التقنيات الناشئة، ومواكبة الزخم الرقمي المتصاعد حول العالم”.

ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول حلول برمجيات الطيران من “جنرال إلكتريك الرقمية” من خلال الرابط. والمزيد من التفاصيل حول سجلات أصول برامج الطيران من خلال الرابط.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد