الجمعة, 23 يوليو 2021

4 أغسطس .. عمومية “البنك السعودي للاستثمار” تناقش تفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لبيع أسهم الخزينة

دعا مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية ( الاجتماع الأول ) والمقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 7:30 مساء يوم الأربعاء 04/08/2021م الموافق 25/12/1442هـ ، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، وذلك حرصاً على سلامة المساهمين و ضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد COVID-19))، وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

اقرأ أيضا

رابط بمقر الاجتماع http://www.tadawulaty.com.sa

ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية وفقًا للمادة (32) من النظام الأساسي للبنك، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك هو 50% من رأس المال على الأقل. وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم لعقد الاجتماع سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة واحدة (1) من انتهاء المدة المحددة للاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا إذا حضره مساهمون يمثلون ما نسبته 25% من رأس المال على الأقل.
جدول أعمال الجمعية:
– التصويت على بيع الأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق في البنك – شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل – والبالغ عددها ستة وخمسون مليون ومئتان وخمسة وأربعون ألف وثلاثمائة وخمسون (56.245.350) سهماً والأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة بنك ميزوهو المحدودة والبالغ عددها ثمانية عشر مليون وسبعمائة وتسعة وأربعون ألف وثمانمائة وستون (18.749.860) سهماً كأسهم خزينة (ويشار إليهم فيما بعد مجتمعين بــــــ “أسهم الخزينة”) وفقاً للأحكام والشروط والآلية الموضحة في تعميم بيع أسهم الخزينة الصادر عن البنك بتاريخ 4/12/1442ه (الموافق 14 يوليو 2021م)، وذلك في الأوقات التي يراها مجلس الإدارة مناسبة في ضوء ظروف السوق والاعتبارات الأخرى ذات الصلة ودون الإخلال بالتواريخ النهائية لبيع أسهم الخزينة وفق موافقات الجمعية العامة للبنك والموافقات التنظيمية السابقة (ما لم يتم تمديد هذه المدد)، ويكون لمجلس الإدارة الصلاحية بتحديد تاريخ الأحقية وسعر بيع أسهم الخزينة أيضاً.

– التصويت على تفويض مجلس إدارة البنك باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لبيع أسهم الخزينة وفق ما ورد في الفقرة (1) أعلاه، ويكون لمجلس الإدارة صلاحية تفويض الغير بأي من الصلاحيات الواردة في هذا القرار.

وللمزيد من التفاصيل عن عملية بيع أسهم الخزينة وجميع المسائل المتصلة بها بما في ذلك المخاطر ذات الصلة، فعلى المساهمين الرجوع إلى تعميم بيع أسهم الخزينة الصادر عن البنك بتاريخ 4/12/1442ه (الموافق 14 يوليو 2021م). “مرفق” ويؤكد مجلس إدارة البنك على أهمية قراءة المساهمين للتعميم بشكل مفصل قبل التصويت على أي من القرارات الواردة أعلاه.

و سيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية ابتداءً من الساعة 10:00 صباحاً يوم السبت 21/12/1442ه (الموافق 31/07/2021م) وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية. ونشير إلى أن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت من خلالها مجاني ومتاح لجميع المساهمين. وبإمكان المساهمين استخدام الرابط التالي للتسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت من خلالها: http://www.tadawulaty.com.sa

وأن تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات
طريقة التواصل للاستفسار عن بنود الجمعية يرجى التواصل مع إدارة شؤون المساهمين عبر الهاتف رقم 0118743000 خلال ساعات الدوام الرسمية للبنك، كما يمكنكم توجيه استفساراتكم على البريد الإلكتروني الخاص بإدارة علاقات المستثمرين [email protected]

وأشارت الإدارة إلى أنه سيكون هناك بث صوتي مباشر للجمعية وذلك عن طريق الرابط المتاح في نظام تداولاتي.

لتحميل الملفات المرفق

11175_333_2021-07-14_13-28-13_ar.pdf

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد