الثلاثاء, 27 يوليو 2021

الاتحاد الدولي للنقل الجوي: انتعاش السفر الجوي في آسيا قد يستغرق 3 سنوات

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا) إن تعافي السفر الجوي في آسيا قد يستغرق ثلاث سنوات عقب تأثره بوباء الفيروس التاجي كورونا.
ولفت الاتحاد الدولي إلى أن السفر الجوي الدولي في جميع أنحاء المنطقة سيستغرق حتى عام 2024 للوصول إلى مستويات ما قبل الفيروس، بعد عام من وصول حركة المرور العالمية إلى هذا الإنجاز.
فيما تقول شركة انرجي اسبكتس الاستشارية في لندن إن استهلاك وقود الطائرات سيصل إلى أحجام ما قبل الوباء في العام 2023-2024.

اقرأ أيضا

وبحسب وكالة بلومبيرج فإن الجداول الزمنية الممتدة تسلط الضوء على الصعوبات التي تواجه آسيا والعواقب المحتملة لوقود الطائرات، وهو جزء مهم تقليديًا من سوق المنتجات النفطية. اضافة الى معدلات التطعيم المنخفضة في العديد من البلدان، والتحدي الذي يمثله متغير دلتا المتحور سريع الانتشار، وعمليات الإغلاق المستمرة كلها عوامل أدت إلى انتكاس الانتعاش حتى مع استمرار الولايات المتحدة وأوروبا في الضغط. كل هذا يعني أنه من غير المرجح أن تقدم صناعة الطيران في آسيا دعمًا كبيرًا لمصافي التكرير التي تعاني من ضغوط شديدة في المنطقة، والتي تعالج النفط الخام من الشرق الأوسط وأماكن أخرى إلى وقود.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد