الجمعة, 23 يوليو 2021

الرئيس التنفيذي لـ “ثوب الأصيل”: صافي الدخل حقق نمو 21% عند استبعاد تأثير نشاط المستلزمات الطبية

كشف أحمد السلطان الرئيس التنفيذي لشركة ثوب الأصيل أن سبب تراجع الإيرادات وصافي الدخل خلال فترة الربع الثاني من العام الجاري يعود إلى توقيع عقد توريد مستلزمات طبية خلال فترة المقارنة من العام السابق، مبينا أنه في حال استبعاد تأثير مبيعات المستلزمات الطبية فإن المبيعات تكون قد ارتفعت بنسبة 25.5% بدلاً من تراجع نسبته 13.3% ونمو صافي الدخل بنسبة 20.9% بدلاً من تراجع نسبته 34.1%.

اقرأ أيضا

وأضاف السلطان في تصريح خاص لصحيفة مال أن الشركة تقوم حالياً بمخاطبة منسوبي الجهات الصحية لمعرفة احتياجاتهم وذلك لتحديد إمكانية توفيرها عن طريق إدارة التوريدات، وفيما يخص نسبة مساهمة مبيعات المستلزمات الطبية قال إنها انخفضت في فترة النصف الأول من العام الجاري، ولكن قابلها عودة المبيعات من المنتجات التقليدية إلى مستوياتها السابقة.

وعن توقعاته لنتائج الربع الثالث والرابع من العام الجاري ذكر السلطان أن الشركة تستهدف تطبيق الخطط السابق وضعها لنمو المبيعات والاستفادة من المجهودات الحكومية في توزيع اللقاح مما يمهد الطريق أمام عودة الحياة إلى سابق عهدها.

الجدير بالذكر أن الشركة قد أعلنت صباح اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني وفترة النصف الأول من العام الجاري حيث انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة شركة ثوب الأصيل إلى 34.5 مليون خلال الربع الثاني مقابل 52.3 مليون خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 34% . وبلغ الربح التشغيلي 41 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 57 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 29%. أما اجمالي الربح فبلغ 61مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 75 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 18%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 48.5 مليون ريال، مقابل 70 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 31%. وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.62ريال، مقابل 2.33 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد