الجمعة, 23 يوليو 2021

منصة السفر “يانولجا” تتلقى استثمارا بـ 1.75 مليار دولار من صندوق “رؤية سوفت بنك”

قالت منصة “يانولجا” المتخصصة في عالم السفر في كوريا الجنوبية يوم الخميس إنها تلقت استثمارات قدرت 1.75 مليار دولار من صندوق رؤية سوفت بنك (Softbank’s Vision Fund)، وهو ثاني أكبر استثمار من نوعه تحصل عليه شركة كورية بعد استثمار بقيمة 3 مليارات دولار في كوبانغ.

اقرأ أيضا

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية قالت الشركة إن يانولجا، التي كانت تسعى للاكتتاب العام، تخطط لاستخدام الأموال لتوسيع الأعمال وتحقيق التحول الرقمي وغيرها.

وفي عام 2019، تلقت يانولجا تمويلًا بقيمة 180 مليون دولار من GIC، صندوق الثروة السيادية في سنغافورة، وشركة السفر الأمريكية Booking Holdings، والتي قدرت قيمة يانولجا بتريليون وون فقط.

ولكن مع الاستثمار الاخير بقيادة مؤسس سوفت بنك ماسايوشي سون، قد يتجاوز تقييم المنصة 10 تريليونات وون، وفقًا لمصادر صناعية.

وقد تأسست يانولجا في 2005 كمنصة معلومات لبعض أنواع الفنادق، ثم نمت لتصبح شركة موسعة تدير الآن أيضًا علاماتها التجارية الخاصة بالفنادق وتوفر خدمات التصميم والبناء لشركات الإقامة الأخرى. ومننذ عام 2019، تقدم يانولجا الحجوزات المستندة إلى السحابة “كلاود” وخدمات إدارة الغرف.

وسجلت “يانولجا” في العام الماضي دخلًا تشغيليًا بلغ 16.1 مليار وون ومبيعات بقيمة 192 مليار وون في كوريا الجنوبية على الرغم من التباطؤ الناجم عن الوباء في صناعة السياحة.

وتقدر إيراداتها العام الماضي بـ300 مليار وون عند احتساب مبيعاتها الخارجية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد