الثلاثاء, 16 أبريل 2024

النفط يرتفع لكن يتجه لأكبر خسارة أسبوعية في شهور

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، لكنها لا تزال تتجه لأكبر انخفاض أسبوعي لها منذ مايو على الأقل، إذ أثارت التوقعات بزيادة الإمدادات مخاوف المستثمرين.

ووفقا لـ “رويترز” زاد خام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 73.84 دولار للبرميل بحلول الساعة 1000 بتوقيت جرينتش، ويتجه لخسارة 2.3 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو.

وصعد الخام الأمريكي تسليم أغسطس 42 سنتا أو 0.6 إلى 72.07 دولار للبرميل، وهو في طريقه للانخفاض 3.4 بالمئة هذا الأسبوع، في أكبر تراجع أسبوعي منذ أبريل.

اقرأ المزيد

توصلت السعودية والإمارات لحل وسط هذا الأسبوع، مما يمهد الطريق لأوبك+ لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يسمح برفع الإنتاج.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجون آخرون، في إطار مجموعة أوبك+، قد فشلت في وقت سابق في الاتفاق بعد أن طلبت الإمارات خط أساس أعلى لحساب تخفيضات إنتاجها.

وقال محللون من آر.بي.سي كابيتال في مذكرة “كل الدلائل تشير إلى أن أوبك+ تتجه نحو اتفاق تسوية محتمل سيسمح للإمارات بالحصول على تعديل لخط الأساس.

“سيسعى المنتجون الآخرون بلا شك إلى معاملة بالمثل وربما يطيلون المداولات قبل الاجتماع الوزاري في أغسطس”.

قالت أوبك يوم الخميس إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة، أي حوالي 100 مليون برميل يوميا، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.

ذات صلة

المزيد