الجمعة, 23 يوليو 2021

أسعار النفط تواصل مكاسبها القوية اليوم وسط توقعات بتراجع الإمدادات حتى نهاية العام

واصلت أسعار النفط اليوم الخميس مكاسبها القوية التي حققتها خلال الجلسات السابقة، وذلك بالتزامن مع توقعات بتراجع الإمدادات حتى نهاية العام مع تعافي الاقتصادات حول العالم من تأثير أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت (1.1%) بمقدار 77 سنتاً ليصل إلى 73 دولاراً للبرميل، وذلك بعد ارتفاعه 4.2% في الجلسة السابقة، في الوقت ذاته ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.15% وبمقدار 81 سنتاً ليصل إلى 71.11 دولار أمريكي للبرميل، بعد ارتفاعه 4.6% يوم الأربعاء، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار برنت خلال إعداد التقرير طفيفاً إلى 72.42 دولار للبرميل بارتفاع 0.19%، بينما وصل سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى 70.45 دولاراً للبرميل.

وحسب وكالة رويترز، كان بنك مورجان ستانلي قد ذكر في تقرير له إن الطلب لا يزال يتجه ليتجاوز العرض في النصف الثاني من العام الحالي، مما دفع أسعار برنت للارتفاع.

وأضاف أنه من المرجح أن يستمر تعافي الناتج المحلي الإجمالي العالمي، كذلك فإن بيانات المخزونات مشجعة، كما يتوقع أن تظل أوبك متماسكة.

وتوقع محللو بنك باركليز أيضاً سحب مخزونات النفط العالمية بأسرع من المتوقع لمستويات ما قبل الوباء، مما دفع البنك إلى رفع توقعاته لأسعار النفط لعام 2021 بمقدار 3 إلى 5 دولار لتصل الأسعار وفقا لتوقعات إلى ​​69 دولاراً للبرميل في المتوسط.

وقال باركليز في تقرير له اليوم الخميس “تشير ديناميكيات العرض والطلب إلى ارتفاع بطيء في الأسعار خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد