الإثنين, 27 سبتمبر 2021

لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى تناقش التقرير السنوي لوزارة النقل وتؤكد على ضرورة دعم مبادرة التشجير

أكدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات – إحدى اللجان المتخصصة – بمجلس الشورى على ضرورة دعم الوزارة لمبادرة التشجير وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي وزراعة آلاف الأشجار على جوانب الطريق، وخطط الوزارة في إيجاد حلول ووسائل هندسية لتقليل الضجيج عبر الطرق السريعة العابرة للمدن للمحافظة على الصحة والبيئة وجودة الحياة ضد التلوث السمعي.

اقرأ أيضا

جاء ذلك خلال قيام اللجنة بعقد اجتماع (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ هزاع بن بكر القحطاني، لمناقشة التقرير السنوي لوزارة النقل والخدمات اللوجستية للعام المالي 1441 / 1442هـ، وبمشاركة عددٍ من مسؤولي الوزارة، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

واستعرض أعضاء اللجنة خلال الاجتماع مع مسؤولي الوزارة الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها مؤخراً ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف للارتقاء بجميع خدمات ووسائل النقل، وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية في المملكة، كما بحثت اللجنة خطة الوزارة في حل مشكلة المشاريع المتعثرة الحالية والآلية التي تعمل من خلالها لتفادي التعثر في المشاريع المستقبلية.

وأشارت اللجنة خلال الاجتماع إلى أن الأحمال المرورية المسموح بها على طرق المملكة هي أضعاف ما تسمح به المواصفات العالمية، مما يؤدي إلى سرعة تدهور طبقات الرصف، كما استعرض الاجتماع الإحصاءات المتعلقة بالحوادث المرورية ووصولها للمعدلات المستهدفة خلال عام التقرير.

وأكد الاجتماع على عدم تأثر شبكة الطرق وصيانتها داخل النطاق العمراني، خلال مرحلة انتقال المسؤوليات من وزارة النقل إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

 

 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد