الأحد, 26 سبتمبر 2021

تراجع أسعار النفط اليوم لتنهي أسبوعها على تغير طفيف بدعم من توقعات بزيادة الطلب وتراجع المعروض

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة، إلا أنها أنهت أسبوعها على تغير طفيف إلى حد كبير بعد ما حققته خلال اليومين الماضيين من ارتفاعات كانت السبب في تعافيها من انخفاض حاد شهدته في بداية الأسبوع، وجاءت تلك الارتفاعات مدعومة من التوقعات بزيادة الطلب مع تراجع المعروض.

اقرأ أيضا

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.3% إلى 73.56 دولار أمريكي للبرميل بحلول الساعة 0542 بتوقيت جرينتش بعد أن قفزت 2.2% يوم الخميس، و4.2% يوم الأربعاء. بالنسبة للأسبوع، كان من المفترض أن ينهي خام برنت الأسبوع دون تغيير.

وشهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعاً مماثلا أي بنسبة 0.3% إلى 71.68 دولار أمريكي للبرميل، بعد ارتفاعها 2.3% يوم الخميس. كان خام غرب تكساس الوسيط متجهًا نحو خسارة أسبوعية بنسبة 0.2%.

وحسب وكالة رويترز تراجعت أسعار النفط والأصول الأخرى ذات المخاطر العالية في وقت سابق من الأسبوع بسبب مخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لارتفاع حالات الإصابة بمتغير دلتا في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وأماكن أخرى.

من المتوقع أن يتجاوز نمو الطلب المعروض الجديد، بعد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المعروفين باسم أوبك بلس، لإعادة 400 ألف برميل يومياً كل شهر من أغسطس إلى ديسمبر.

ومع استمرار الطلب، بدأ السوق يشعر بأن الزيادة البالغة 400 ألف برميل في اليوم في “أوبك بلس” لن تكون كافية للحفاظ على توازن السوق، وعليه تستمر المخزونات في الانخفاض، في كل من الولايات المتحدة وعبر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وكانت الأسعار قد واصلت أمس مكاسبها القوية التي حققتها خلال الجلسات السابقة، وذلك بالتزامن مع توقعات بتراجع الإمدادات حتى نهاية العام مع تعافي الاقتصادات حول العالم من تأثير أزمة فيروس كورونا.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد