الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021

“بنك الجزيرة” يعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلن بنك الجزيرة أن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة البنك لدورة المجلس القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية والتي تبدأ بتاريخ 1 يناير 2022م وتنتهي في 31 ديسمبر 2024 م.
فعلى المساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة البنك للدورة الجديدة و ممن تتوافر فيهم شروط العضوية نظاماً وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وخاصة نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ونظام مراقبة البنوك والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزي السعودي (ساما) والخاصة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي (ساما) و كذلك وثيقة المبادىء الرئيسية للحوكمة في البنوك العاملة في المملكة، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وما اشتملت عليه معايير العضوية في مجلس الإدارة بالبنك ، التقدم بطلباتهم ابتداءً من تاريخ 26 يوليو 2021م و حتى 25 أغسطس 2021 م ، علما بأن الإعلان عن موعد اجتماع الجمعية العامة العادية الثالثة و الستون والذي سيتضمن بند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة سيتم بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

اقرأ أيضا

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-05-28 الموافق 2022-01-01
تاريخ نهاية الدورة 1446-06-30 الموافق 2024-12-31
عدد الاعضاء 9
تاريخ فتح باب الترشح 1442-12-16 الموافق 2021-07-26
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-01-17 الموافق 2021-08-25
طريقة استلام طلبات الترشيح يرجى تعبئة جميـع النـماذج إلكترونياً و إرسالها بصيغه الماسح الضوئي ( PDF) عـلى البريد الإلكتروني [email protected] و التي يمكن الحصول عليها من خلال الرابط الإلكتروني للبنك :
https://www.bankaljazira.com/bodelections21

بالإضافـة إلى إرسال أصـل كافة النمـاذج بالبريد المسجل الرسـمي بعـد تعبئتها و الإجابة عـلى جميـع الأسئلة الـواردة فيها والتوقيـع علـى كل صفحاتهـا على العنوان التالي :

سكرتير لجنة المكافآت و الترشيحات

بنك الجزيرة – مقر الإدارة الاقليمية في المنطقة الوسطى بمدينة الرياض الواقع في حي الورود شارع العليا العام . ص ب 20438 الرياض 11455

(ملاحظـة: لـن تقبـل أي نمـاذج إن لم يتـم إسـتلام النسـخ الأصلية المستوفاة و الموقعة بالكامل عن طريق البريد الرسمي حسـب النظام)

وللاستفسار يرجى التواصل مع أمانة سر مجلس الإدارة على القنوات التالية خلال

البريد الإلكتروني : [email protected]

هاتف 2157325-011 – 2157220-011

خلال أوقات العمل الرسمية من الساعة 08.00 صباحاً وحتى 05.00 مساء من يوم الأحد الى يوم الخميس

شروط الترشح 1. توافر جميع شروط ومعايير العضوية لمجلس الإدارة و لجانه الفرعية حسب التفاصيل الواردة في معايير العضوية في مجلس الإدارة ولجانه الفرعية لبنك الجزيرة . (مرفق)
2. تقديم اخطاراً خطياً موقعاً من المرشح يعلن فيه صراحةً عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس ويمكن الحصول على النموذج من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك .

3. إكمال تعبئة نموذج طلب الترشح والتأكد من توقيعه وتاريخه من المرشح حسب النموذج والذي يمكن الحصول عليه من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك .

4. تعريف بالمرشح يحوي سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال الأعمال المصرفية وأنشطة البنوك إن وجدت. حسب نموذج السيرة الذاتية (رقم 1) والذي يمكن الحصول عليه من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك.

5. تقديم بيان بأسماء الشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو عضويتها أو ملكيتها بشكل مباشر أو غير مباشر وتمارس أعمال تنافسية شبيهة بأعمال البنك ( أن وجدت) ويمكن الحصول على نموذج الإفصاح عن المشاركة في الاعمال التنافسية و التعاملات مع الأطراف ذوي العلاقة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك.

6. توضيح لأي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأحد كبار ملاك أسهم البنك أو المدراء التنفيذيين بالبنك، أو بأحد مراجعيه الخارجيين.

7. إرفاق صورة من جواز السفر والهوية الوطنية و سجل الأسرة للسعوديين وصورة من جواز السفر وهوية مقيم مع سجل الأسرة لغير السعوديين.

8. تعبئة نموذج الملاءمة الصادر عن البنك المركزي السعودي (ساما) و التوقيع على كل صفحاته و أرساله بصيغتي ( WORD) والماسح الضوئي ( PDF) وإرفاقهما مع طلب الترشح ويمكن الحصول على النموذج من خلال رابط الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي (ساما) https://www.sama.gov.sa/ar-sa/BankingControl/Pages/Forms.aspx

9. تعبئة نموذج الإفصاح رقم 3 الصادر عن هيئة السوق المالية و التوقيع على كل صفحاته وإرفاقه مع طلب الترشح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال الرابط الإلكتروني لهيئة السوق المالية https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

10. تعبئة نموذج الاستقلالية (حسب تعريف البنك المركزي السعودي (ساما) وتعريف هيئة السوق المالية) وإرفاقهما مع طلب الترشيح ويمكن الحصول على النموذج من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك

11. يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو البنوك تقديم بيان بعدد وتواريخ عضويته بمجالس إدارات الشركات التي تولي عضويتها متضمناً المعلومات الواردة أدناه وذلك بتعبئة النموذج الخاص بتفاصيل العضوية في الكيانات الاخرى و الذي يمكن الحصول عليه من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك.

– عدد وتواريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها المرشح أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

– اللجان الدائمة التي شارك فيها المرشح وعدد وتواريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره فيها.

– ملخص بالنتائج المالية التي حققتها الشركة/ الشركات أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها.

– أي معلومات أو مستندات إضافية أخرى قد يطلبها البنك لاحقاً.

لتحميل الملفات المرفق

6888_329_2021-07-25_12-12-18_ar.pdf

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد