الجمعة, 29 مارس 2024

بيتر رولينسون: التمويل الذي حصلت عليه “لوسيد” يجعلها موضع “حسد” والشركة أمنت مسارها حتي 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بدأ يوم الاثنين تداول أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “لوسيد موتورز” في وول ستريت، عقب استكمال صفقة اندماج مع شركة اندماج للأغراض الخاصة.

حيث قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التقني في شركة “لوسيد موتورز”، في حديثه لشبكة (سي ان بي سي) عقب الادراج أن التمويل الذي حصلت عليه شركة صناعة السيارات الكهربائية يجعلها موضع حسد من قبل منافسيها بما في ذلك تيسلا، التي حصلت على حوالي 226 مليون دولار في طرحها العام الأولي لعام 2010. لافتا الى أن التمويل يؤمن مسار الشركة حتى العام 2022.

وقال رولينسون: “لدينا قائمة لامعة للغاية من المستثمرين المؤسسيين الممتازين، لكننا جذبنا اهتمامًا كبيرًا من قطاع التجزئة أيضًا”. “إنها شهادة على جاذبية منتجنا وتقنيتنا التي استمتعنا بها.”

اقرأ المزيد

وكانت الشركة قد واجهت بعض الصعوبات في جذب رأس المال حتى سبتمبر من العام 2018. وذلك عندما ضخ صندوق الاستثمارات العامة تمويلا بالشركة مع حصة ملكية تزيد عن 60٪، ومن المتوقع أن يحقق ربحًا يقارب 20 مليار دولار مقابل استثمار بقيمة 2.9 مليار دولار، وفقًا لصحيفة وول ستريت.

وتتوقع لوسيد ومقرها كاليفورنيا تسليم سيارتها الكهربائية الجديدة “لوسيد اير”، في النصف الثاني من هذا العام بعد التأخير الذي تسببت فيه جائحة الفيروس التاجي. وكان رولينسون قد قال سابقًا لشبكة “سي ان بي سي” إنه يتوقع أن تمهد “لوسيد اير” الطريق لمجموعة من السيارات الكهربائية بالكامل في المستقبل، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي، والتي سيبدأ إنتاجها في أوائل عام 2023، والمزيد من السيارات ذات الأسعار المعقولة.

ذات صلة

المزيد