الأحد, 26 سبتمبر 2021

“آبل” و “جوجل” و “مايكروسوفت” حققت أرباحا بقيمة 57 مليار دولار في الربع الأخير

أشار تقرير حديث الى أن شركات التكنولوجيا الكبري حول العالم استفادت من التحول السريع إلى الرقمنة بسبب فيروس كوفيد – 19. ولازالت عقب تخفيف القيود وتراجع الاصابة بالفيروس تجني الكثير من الأموال.

اقرأ أيضا

حيث احتفلت أمس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” بتحقيقها ايرادات تفوق المليار دولار، فيما سجلت شركات التكنولوجيا العملاقة آبل وميكروسوفت وجوجل أرباحا مجتمعة بنحو 57 مليار دولار خلال نفس الفترة وفقا لموقع (سي ان ان موني).

من جانبها قالت شركة “بيسبوك انفستمنت جروب” في مذكرة للعملاء تعليقا على عائدات آبل البالغة 21.7 مليار دولار أنه “من الصعب فهم هذا المستوى من الربحية بالمقياس الحالي”.

فيما استمرت جوجل التي كسبت 18.5 مليار دولار، مدفوعة بالطلب الهائل على الإعلان عبر الإنترنت حيث يقضى المستهلكون وقتًا أطول في التسوق على هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

وحققت الشركة من الإعلانات على شبكة البحث إيرادات بلغت 50.4 مليار دولار، بزيادة 69٪ عن العام السابق. وارتفعت عائدات الإعلانات من منصة الفيديو يوتيوب بنسبة 84٪ لتصل إلى 7 مليارات دولار.

في غضون ذلك، تفوقت شركة أبل على توقعات وول ستريت عندما قالت أن مبيعات ايفون قفزت بنسبة 50٪ على أساس سنوي إلى 39.6 مليار دولار. واعتبر التقرير أن أهمية ذلك تكمن بشكل خاص بالنظر إلى ما يترتب على الشركة من مواجهة النقص العالمي في رقائق الكمبيوتر.

من جانبها سجلت مايكروسوفت نموًا في الإيرادات بنسبة 51٪، حيث تم تعزيزها من خلال عدد الشركات التي تبني البنية التحتية للعمل عن بعد. بما في ذلك Azure ، وأعمال مايكروسوفت السحابية.

 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد