الجمعة, 24 سبتمبر 2021

مصادر: “سابك” تعتزم جمع ما لا يقل عن 400 مليون دولار من طرح 10-20% من وحدة تابعة

قال مصدران مصرفيان مطلعان إن الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” على المسار نحو طرح حصة تتراوح ما بين 10-20% من وحدة تابعة لنشاط صناعة الكيماويات المتخصصة ما قد يمكن الشركة في نهاية المطاف من جمع ما بين 400 إلى 800 مليون دولار.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ CNBC أوضح مصدر مصرفي أن عملية الطرح برمتها مرهونة بالحصول على الضوء الأخضر من الشركة الأم أرامكو والتي تمتلك حصة تقدر بنحو 70% من سابك استحوذت عليها من صندوق الاستثمارات العامة في وقت سابق من العام الماضي.

ووحدة الكيماويات المتخصصة التابعة لسابك تدر إيرادات سنوية تقدر بنحو 2 مليار دولار سنويا وتنتج مركبات حرارية ومواد كيميائية تستخدم في صناعات عدة.

وقال أحد المصادر إن بنوك HSBC وMorgan Stanley يعملان كمنسقين عالميين للطرح المزمع فيما تعمل شركة الأهلي كابيتال كمدير للطرح المحتمل بعد تقديم أعمال المشورة على عملية الطرح برمتها.

وتابع المصدر أن من بين البنوك التي يمكن أن نراها تعمل على الصفقة أيضا بنك JP Morgan.

فيما قال مصدر مصرفي أخر إن الإطار الزمني لعملية الطرح يرتبط بالجدول الزمني لعملية الطروحات الأولية في أكبر سوق مال في المنطقة من حيث القيمة السوقية.

وأوضح المصدر أن عملية الطرح من الممكن أن تكون نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل على أقصى تقدير، مضيف أنه من الممكن أن يتم تسريع العملية برمتها وفقا لما تقتضيه الضرورة أو تراه الجهات المنظمة لسوق المال.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد