الجمعة, 29 مارس 2024

ارتفاع أرباح “أسلاك” إلى 14 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 16%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة شركة إتحاد مصانع الأسلاك إلى 14 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 12.2 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 17 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 15مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 14%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 21 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 22 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 4%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 30 مليون ريال، مقابل 27 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 11%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.86 ريال، مقابل 0.62 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الي نمو حجم المبيعات و رد مبلغ ( الانخفاض المحمل علي المدينين التجاريين – كوفيد 19) ، و علي الرغم من ارتفاع المصاريف البيعية والعمومية و مصروف الزكاة.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي الي انخفاض حجم المبيعات و إنخفاض هوامش الربحية على الرغم من رد مبلغ ( الانخفاض المحمل علي المدينين التجاريين – كوفيد 19).

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الي نمو حجم المبيعات ورد قيمة ( الانخفاض المحمل علي المدينين التجاريين كوفيد 19) وانخفاض المصاريف العمومية علي الرغم من انخفاض هوامش الربحية للفترة الحالية و زيادة فى مصروف الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق لتتفق مع تبويب الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد