الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021

لماذا توقفت خطط الاندماج بين تيسلا وأبل؟ .. وهذا تعليق إيلون ماسك

نفي الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا” إيلون ماسك تقارير اخبارية تفيد مباحثات أجراها مع شركة التكنولوجيا العملاقة آبل حول عملية استحواذ محتملة، وانتقد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رسوم متجر التطبيقات العملاقة للتكنولوجيا، واصفاً إياها بأنها “ضريبة عالمية على الإنترنت”.

اقرأ أيضا

وجاءت تصريحات إيلون ماسك وفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية ردا على كتاب جاءت في روايته أن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، اتصل بإيلون ماسك في العام 2016 بشأن عملية استحواذ على شركة تيسلا.

ويشير الكتاب بحسب الوكالة الأمريكية إلى أن مناقشات الاندماج لم تكتمل بسبب طلب ماسك بأن يصبح رئيسا تنفيذيا لشركة آبل بدلا عن كوك كجزء من شروط الصفقة.

من جانبه أكد إيلون ماسك ردا على القصة التي وردت بصحيفة لوس انجلوس تايمز أنه لم تجري محادثات بينه وبين كوك بهذا الشأن لافتا إلى أنه طلب مقابلة كوك وعرض استحواذ أبل على تيسلا ولم تكن هنالك شروط للصفقة، ورفض كوك المقابلة.

وأشار ماسك إلى أن “تيسلا كانت تساوي حوالي 6% من قيمتها اليوم”.

من جانبها نفت شركة أبل رواية الكتاب وأشارت إلى تعليقات من كوك على بودكاست حديث في نيويورك تايمز. قال كوك: “كما تعلم، لم أتحدث أبدًا مع إيلون، على الرغم من إعجابي واحترامي الكبير للشركة التي أنشأها”.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد