السبت, 20 يوليو 2024

أرباح “بدجت السعودية” تقفز 149% خلال الربع الثاني إلى 56 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” إلى 56 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 23مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 149%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 59 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 24 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 149%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 84 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 46مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 82%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 111 مليون ريال، مقابل 68 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 64%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.57 ريال، مقابل 0.96 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن ايرادات التأجير قصير الأجل في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق والتي كانت منخفضة بسبب التأثر بالإغلاق الكلي والجزئي المتعلق بجائحة كورونا.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى التحسن في مبيعات التأجير طويل الأجل مع تحكم أفضل على المصاريف المباشرة.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى التحسن في إيرادات التأجير طويل الأجل وقصير الأجل الى جانب التحسن الكبير في الأرباح من بيع السيارات المستعملة بالمقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق والتي كانت منخفضة بسبب التأثر بالإغلاق الكلي والجزئي المتعلق بجائحة كورونا خاصةً في الربع الثاني من العام 2020م.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.

ذات صلة

المزيد