الخميس, 18 يوليو 2024

مجلس الوزراء: تعيين عامر عبدالله رضا عضواً بمجلس إدارة الهيئة العامة للنقل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اصدر مجلس الوزراء اليوم قرارا بتعيين عامر عبدالله رضا عضواً من القطاع الخاص من ذوي العلاقة بنشاط النقل العام في مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو”، عُين عضواً في مجلس إدارة الشركة منذ 2003.

الخبرة العملية:

وهو رئيس مجلس المديرين في “الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات – لوجي بوينت”، و”شركة إيكوم العربية المحدودة”، ونائب رئيس مجلس المديرين في “محطة بوابة البحر الأحمر”، وعضو مجلس إدارة “شركة زينل للصناعات المحدودة” والعضو المنتدب لمجموعة الخدمات في ذات الشركة، و عضو مجلس إدارة “شركة تشغيل الخدمات المساندة – إسناد”، و”شركة الجبر تالكي”.

شغل سابقاً عدة مناصب، منها: الرئيس التنفيذي لكل من “الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات – لوجي بوينت”، و”محطة بوابة البحر الأحمر”، وكان عضواً في مجلس إدارة الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيا “تبادل”، و”شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني”.

اقرأ المزيد

كما تقلد منصب مدير التسويق لقسم التجارة في أوروبا وآسيا في “شركة شيفرون أوراسيا”، ومدير تطوير الأعمال في “مجموعة شيفرون”، والرئيس التنفيذي للتسويق في “شركة أوبيل سبيس”.

التعليم:

حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1994 من “كلية بيتزر” في الولايات المتحدة، وشهادة في الشؤون المالية عام 2000 من “جامعة كاليفورنيا بيركلي” في الدولة ذاتها، كما أتم برنامج الغدارة المتقدمة عام 2012 من “جامعة هارفارد” في الدولة ذاتها.

ذات صلة

المزيد