الخميس, 15 أغسطس 2024

ارتفاع أرباح “الأسمنت السعودية” إلى 86.4 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 14%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة ل شركة الأسمنت السعودية إلى 86.4 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 76 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 14%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 92 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 83 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 11%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 139 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 124 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 12%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 206 مليون ريال، مقابل 224 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 8%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.35 ريال، مقابل 1.47 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات وارتفاع حصة الشركة في صافي نتائج شركات زميلة وانخفاض مصاريف التمويل، وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف الادارية والعمومية وارتفاع مصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إنخفاض المبيعات بسبب موسم رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر وارتفاع مصاريف التمويل، وذلك على الرغم من انخفاض مصاريف البيع والتسويق و إرتفاع حصة الشركة في صافي نتائج شركات زميلة وارتفاع الإيرادات الاخرى.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط سعر البيع وارتفاع مصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الاخرى، وذلك على الرغم من ارتفاع كميات المبيعات و ارتفاع حصة الشركة في صافي نتائج شركات زميلة وانخفاض مصاريف التمويل.

وأوضحت الشركة أنه تم تعديل أرقام صافي الربح بعد الزكاة و الضريبة وإجمالي الدخل الشامل للربع المماثل من العام السابق والفترة المماثلة من العام السابق لتتضمن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة وإجمالي الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة الأم، بدلاً من أرقام صافي الربح بعد الزكاة والضريبة وإجمالي الدخل الشامل المعلن عنه خلال إعلان الشركة للنتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2020 والتي تمثل صافي الربح بعد الزكاة و الضريبة وإجمالي الدخل الشامل للمجموعة (أي شاملاً العائد على حقوق الملكية غير المسيطرة).

ذات صلة

المزيد