السبت, 20 يوليو 2024

“الخليج للتدريب” تسجل خسائر بـ 3.4ألف ريال خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الخليج للتدريب والتعليم خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 3.4 ألف ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 4.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغت الربح التشغيلي 11مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 16 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 33%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 29 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 26مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 13%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 8 مليون ريال، مقابل بـ ريحية بـ 9 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.17 ريال، مقابل ربحية بـ 0.2 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع نفسه من العام السابق إلى وجود دعم من ساند بالإضافة إلى زيادة المصاريف الادارية والتسويقية خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح للربع الحالي من العام مقارنة بالربع السابق إلى الزيادة في الإيرادات وكذلك تحسن النتائج في قطاعي مراكز التدريب ومراكز الاتصال.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق إلى وجود إعانة من ساند بالإضافة إلى زيادة المصاريف الادارية والتسويقية خلال الفترة الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقالت الشركة إنه تمت مراجعة القوائم المالية الموحد ة للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 م من قبل مراجع آخر، والذي أبدى رأي معدل في تقريره.تاريخ 31 مارس 2021 م نتيجة عدم تقديم الشركة القيمة العادلة للاستثمارات بقيمة 15,6 مليون ريال سعودي والتي تم تسجيلها كاستثمارات في أدوات حقوق الملكية المحددة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الاخر .
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تصنيف بعض الأرقام المقارنة عند الضرورة لعرض أفضل ، ومع ذلك ، لم تتأثر الأرباح والأرباح المبقاه في هذه القوائم المالية المرحلية الموجزة الموحدة (ايضاح رقم 19).

كما يتم احتساب ربح / (خسارة) السهم بقسمة ربح / خسارة الفترة المنسوب إلى مساهمي الشركة الأم على المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم العادية خلال الفترة.

 

ذات صلة

المزيد