السبت, 20 يوليو 2024

“المملكة القابضة” تحقق صافي ربح بـ 412 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة المملكة القابضة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 412 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ خسائر بـ 1.1 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلي 536 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 298 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 69 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 329%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 503 مليون ريال، مقابل خسارة بـ 1.17 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.13ريال، مقابل خسارة بـ 0.32 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وأيضا إنخفاض في خسائر قيمة إستثمارات بحقوق الملكية وارتفاع في دخل التوزيعات وكذلك ارتفاع ايرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى وانخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى وكذلك انخفاض الأعباء المالية وانخفاض في خسائرالإنخفاض في قيمة أصول مالية وايضا انخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية. على الرغم من ارتفاع مصروف ضريبة الدخل وإنخفاض المكاسب الأخرى وإنخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة وكذلك إرتفاع مصروف الزكاة.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إرتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وأيضا إرتفاع في دخل التوزيعات وكذلك إرتفاع ايرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى وإرتفاع مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة وإنخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وكذلك إنخفاض الأعباء المالية. على الرغم من إنخفاض المكاسب الأخرى وإرتفاع مصروف ضريبة الدخل وأيضا ارتفاع التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى وإرتفاع مصروف الزكاة.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وأيضا إنخفاض في خسائر قيمة إستثمارات بحقوق الملكية وإرتفاع في دخل التوزيعات وإنخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى وإرتفاع المكاسب الأخرى وأيضا إنخفاض الأعباء المالية وإنخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وإنخفاض في خسائرالإنخفاض في قيمة أصول مالية وكذلك إنخفاض مصروف الزكاة. على الرغم من إنخفاض ايرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى وإرتفاع مصروف ضريبة الدخل وكذلك إنخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة.

وقالت الشركة لقد تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة.

ذات صلة

المزيد