الجمعة, 5 يوليو 2024

بدعم وتمكين من وزارة الاستثمار .. “الكيميائية” توقع مذكرة تفاهم لبدء التصنيع المحلي لمنتجات “ليللي” من دواء الإنسولين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية (أجا فارما) وشركة ايلي ليللي السعودية المحدودة عن توقيع مذكرة تفاهم بمقر وزارة الاستثمار في مدينة الرياض بتاريخ 30 أغسطس 2021م، لبدء التصنيع المحلي لمنتجات “ليللي” من دواء الإنسولين المسجلة في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الاتفاقية بدعم وتمكين من وزارة الاستثمار لتطوير استثمارات قطاع الرعاية الصحية وصناعة الأدوية في المملكة، ودعم الشركات المحلية والدولية لممارسة الأعمال وتنمية استثماراتها.

و تهدف هذه الاتفاقية إلى رفع وتعزيز الإنتاج المحلي من دواء الإنسولين وتوسيع نطاق خدمات الشركة ليشمل السوق السعودي والعالمي. وتحرص الشركة الكيميائية السعودية القابضة على الاستثمار في القطاعات الحيوية والمشاريع ذات القيمة المضافة بما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته، ويساهم في تنويع الصناعات الوطنية، وزيادة المحتوى المحلي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمملكة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

اقرأ المزيد

و تعتبر مذكرة التفاهم هذه سارية المفعول في تاريخ توقيعها الأخير (2021/08/30) وتظل سارية المفعول حتى يدخل الطرفان في اتفاقية ملزمة بشأن التعاون بينهما أو حتى يتم إنهاء مذكرة التفاهم من قبل أي من الطرفين وفقا للشروط والأحكام المتفق عليها.

وقالت الشركة في بيان لها على ( تداول ) إنه لا يوجد اطراف ذات علاقة، كما لا يمكن تحديد الأثر المالي لهذه المذكرة علماً بأن الشركة سوف تعلن عن المستجدات بهذا الخصوص لاحقاً.

معلومات اضافية:
شركة ليللي هي شركة عالمية متخصصصة في مجال الرعاية الصحية لأكثر من 140 عامًا، قائمة على مبدأ جمع الرعاية والاكتشاف من أجل ابتكار أدوية لتلبية احتياج المجتمع بشكل أفضل في جميع أنحاء العالم. وقبل مائة عام، كانت شركة ليللي أول شركة تصنيع للإنسولين التجاري لمساعدة مرضى السكري. وطوال 40 عامًا للشركة في المملكة، وهي تواصل تقديم أدوية عالية الجودة تلبي احتياجات العالم وتساهم في تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة بما يتماشى مع رؤية 2030.

تلتزم شركة ليللي بالعمل في مسيرة توطين القوى العاملة، والاستثمار في التجارب السريرية، وافتتاح مقر إقليمي جديد في مدينة الرياض وفقًا لمذكرة التفاهم مع وزارة الاستثمار. واليوم تعلن شركة ليللي عن مذكرة تفاهم مع شركة (اجا فارما) للتصنيع المحلي لمنتجات الشركة وتزويد السوق السعودي بها.

وقال ديميتري ليفاداس، الرئيس والمدير العام لشركة ليللي السعودية: “يسعدنا توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (أجا فارما)، ونؤكد التزامنا بتعزيز وجودنا ومستقبلنا في المملكة العربية السعودية، وبكوادر وطنية لخدمة المجتمع السعودي. وتلتزم شركة ليللي برؤية 2030 وتسعى إلى تطوير قدرات الرعاية الصحية المحلية في المملكة، ونتطلع إلى مواصلة تعزيز بصمتنا المحلية وخدمة المرضى الذين يحتاجون إلى أدويتنا”.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس ثامر المهيد “نسعى من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة ليللي للأدوية المتخصصة عالميًا في صناعة الإنسولين إلى تعزيز مكانة شركة (اجا فارما) في قطاع التصنيع الدوائي المحلي والعالمي وتطوير قدراتها في مجال التكنولوجيا الطبية الحيوية؛ والتي ستكون خطوة مهمة نحو نقل وتوطين تقنية صناعة الإنسولين في المملكة وما يحققه ذلك من ضمان للأمن الدوائي في المملكة العربية السعودية وتدريب للكوادر الوطنية وخلق المزيد من فرص العمل النوعية تماشيًا مع مستهدفات رؤية 2030”.

حول Eli Lilly and Company
ليللي هي شركة عالمية متخصصة في مجال الرعاية الصحية، قائمة على مبدأ توحيد الرعاية بالاكتشاف لابتكار أدوية تجعل حياة الناس أفضل في جميع أنحاء العالم. وتأسست الشركة منذ أكثر من قرن على يد رجل التزم بابتكار أدوية عالية الجودة تلبي الاحتياجات الحقيقية، واليوم لا تزال شركة ليللي وفية لهذه المهمة في كافة أعمالها. يعمل موظفو شركة ليللي في جميع أنحاء العالم على اكتشاف الأدوية المُغيرة للحياة وتقديمها لمن يحتاجون إليها، وتحسين فهم الأمراض وإدارتها، ورد الجميل للمجتمعات من خلال العمل الخيري والعمل التطوعي.

حول اجا فارما
تمتلك شركة (أجا فارما) مصنعًا للأدوية والمنتجات الصيدلانية في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم تصنيع مجموعة واسعة من المنتجات الصيدلانية وبجرعات متنوعة، وذلك وفق أحدث نتائج البحث والتطوير المعتمدة ومن خلال التعاون مع شركاء عالميين من ذوي الاختصاص. واعتمادًا على ما يتميز به مصنع أجا من إمكانيات وتقنيات صناعية بما يتوافق مع معاييرالجودة العالمية، سيتم إنتاج الحقن المعقمة بنوعيها السائلة والجافة لتلبية متطلبات السوق المتزايدة في العلاجات المتخصصة. ونهدف في أجا فارما إلى أن نكون الشريك المفضل، لتقديم الأفضل لعملائنا وخدمة مجتمعنا وقطاع الصناعة والبيئة من حولنا سعيًا إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 بما يخص الرعاية الصحية والصناعات الدوائية.

ذات صلة

المزيد