الثلاثاء, 9 يوليو 2024

صندوق الرياض ريت يستحوذ على مبنى مكتبي بقيمة 184 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الرياض المالية عن إتمام عملية استحواذ صندوق الرياض ريت على أصل عقاري في مدينة الرياض بتاريخ 23/08/2021م، وفيما يلي تفاصيل الاستحواذ:

– الأصل العقاري هو مبنى تجاري مكتبي مدر للدخل يقع في حي الرائد على طريق الملك عبدالله بمدينة الرياض بمساحة مسطحات بناء تساوي 26,520 متر مربع.

– يقع الأصل العقاري في موقع استراتيجي على طريق الملك عبدالله مقابل جامعة الملك سعود وبجوار مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. كما يتميز المبنى بقربه من محطة المترو الواقعة على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الأمير تركي الأول.

اقرأ المزيد

– تم الاستحواذ على المبنى بقيمة 184,437,500 ريال بعائد قدره 8%.

– تم تمويل الاستحواذ عن طريق تمويل بنكي متوافق مع الشريعة الإسلامية.

– يعتبر الأصل العقاري حديث البناء، وطبقاً للعقد المبرم تم تأجيره بالكامل إلى جهة حكومية بعقد إيجار صافي (NNN) لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

– تم الاستحواذ على الأصل العقاري بدون أي شروط وبدون أطراف ذوي علاقة.

ويأتي هذا الاستحواذ استمراراً لحرص مدير الصندوق على تنويع وزيادة قاعدة أصول محفظته العقارية الاستثمارية -محلياً ودولياً- من خلال التركيز على عقارات عالية الجودة في مواقع استراتيجية متفرقة بقاعدة مستأجرين واسعة وذات استخدامات متنوعة.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول” إنه يتوقع أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً بشكل عام على نتائج الصندوق بنهاية النصف الثاني من هذا العام.

ذات صلة

المزيد