الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“طيبة” تسجل خسائر بـ 13 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة طيبة للإستثمار خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 13 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 80 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 28 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 539%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 11 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 15مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 29%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 15 مليون ريال، مقابل ربحية بـ 130 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.09 ريال، مقابل ربحية بـ 0.81 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب تحقيق صافي خسارة في الربع الحالي بالمقارنة بصافي ربح في الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع مخصص خسائر الإنخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية بسبب استمرار تداعيات آثار جائحة كورونا – كوفيد 19 على النشاط الرئيس لطيبة، بالإضافة إلى أن أرباح الربع المماثل من العام السابق تضمنت الربح المحقق من بيع الاستثمار في شركة واحة الألياف الزجاجية وكذلك الإيراد الناتج من عكس مخصص خسائر محتملة مقابل إلتزام ضمان مالي تم تكوينه في عام 2018م والمقدم إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي عن التسهيلات الممنوحة لشركة واحة الألياف الزجاجية.

ويرجع سبب إرتفاع صافي خسارة الربع الحالي بالمقارنة بصافي خسارة الربع السابق إلى إرتفاع مخصص خسائر الإنخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية بسبب استمرار تداعيات آثار جائحة كورونا – كوفيد 19 على النشاط الرئيس لطيبة.

كما يعود سبب تحقيق صافي خسارة في الفترة الحالية بالمقارنة بصافي ربح في الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات و ارتفاع مخصص خسائر الإنخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية في الفترة الحالية بسبب استمرار تداعيات آثار جائحة كورونا – كوفيد 19 على النشاط الرئيس للشركة، بالإضافة إلى أن أرباح الفترة المماثلة من العام السابق تضمنت مايلي: 1- الربح المحقق من بيع الإستثمار في شركة واحة الألياف الزجاجية، 2- الإيراد الناتج من عكس مخصص خسائر محتملة مقابل إلتزام ضمان مالي تم تكوينه في عام 2018م والمقدم إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي عن التسهيلات الممنوحة لشركة واحة الألياف الزجاجية، 3- الربح المحقق من العمليات غير المستمرة والناتج عن بيع كامل الإستثمار فى إحدى الشركات التابعة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتلائم مع طريقة عرض أرقام الفترة الحالية
معلومات اضافية:
الدخل الشامل الآخر :- بلغ إجمالي الدخل الشامل الآخر للفترة الحالية (ربح) قدره 482.23 مليون ريال سعودي مقارنة بـ (خسارة) قدرها 56.77 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك نتيجة إعادة تقييم حصة الشركة فى استثمارها في أسهم الشركات المدرجة وغير المدرجة بالقيمة العادلة فى تاريخ القوائم المالية.

ذات صلة

المزيد