الجمعة, 19 أبريل 2024

“مؤسسة الحبوب” توقع عقد تنفيذ الحملة التوعوية للحد من الفقد والهدر في الغذاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقع المهندس أحمد الفارس محافظ المؤسسة العامة للحبوب اليوم الأربعاء، عقد تنفيذ الحملة التوعوية للحد من الفقد والهدر في الغذاء ضمن مبادرات التحول الوطني، مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.
جاء ذلك تحت رعاية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب.

وأوضح الفضلي، أن نسبة الفقد والهدر الغذائي في المملكة تصل إلى أكثر من (33%) ، فيما تبلغ تكلفة هدر الغذاء (40) مليار ريال سنوياً، وأكد على أهمية الوصول إلى آلية ذات فعالية عالية لتقليل حجم ما يفقد ويهدر من الغذاء، من خلال تكاتف الجميع في التوازن في شراء المواد الغذائية وتذكّر قيمة الغذاء وحرمة الإسراف، إضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المنتجين والمستهلكين للحد من أثار هذا الفقد والهدر على الصحة والبيئة والاقتصاد، وأشار إلى أن هذه الحملة التوعوية ستساهم بمشيئة الله في تحقيق أهداف الدولة “حفظها الله” في الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية والغذائية بشكل فعال والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مجال الأمن الغذائي.

اقرأ المزيد

من جانبه، أوضح الفارس أن الوصول إلى نسب أقل في الفقد والهدر في الغذاء يتم عبر مسارات متعددة منها الحملات التوعوية، وذلك باشراك كافة أفراد المجتمع سعياً لتحقيق أهداف البرنامج التي تصب في تقليل المفقود والمهدر في الغذاء بهدف الاستثمار الأمثل للموارد وتقليل الأعباء المالية على الفرد والمجتمع، مشيراً إلى أن المؤسسة حريصة كل الحرص على المشاركة الفعالة في حفظ اقتصاديات الوطن بحكم إدارتها لهذا الملف ، وعلاقتها المباشرة بسلعة غذائية حيوية.

حضر حفل التوقيع وكيل وزارة التخطيط والتميز المؤسسي وقائد مكتب تحقيق الرؤية بوزارة البيئة والمياه والزراعة حسن بن يحيى ال حاتم وعدد من المسؤولين بالوزارة والمؤسسة.

ذات صلة

المزيد