الجمعة, 16 أغسطس 2024

وفقاً لكود البناء السعودي .. اعتماد 4 رخص لمشاريع سياحية في الدمام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتمد المهندس فهد بن محمد الجبير أمين المنطقة الشرقية 4 رخص لمشاريع سياحية وخدمية على مستوى الحاضرة، وفقاً لكود البناء السعودي.

وأكّد ضرورة تطبيق الكود على المباني ومتابعته في جميع المراحل ابتداءً من التصميم مروراً بالإشراف والتنفيذ، إضافة إلى ضرورة متابعة أعمال المكاتب الهندسية، وما يقومون به من أعمال الكود وعدم التساهل في تطبيقه.

فيما أوضحت إدارة الرخص بالإدارة العامة للتخطيط العمراني بالأمانة أن الكود يسهم في رفع جودة البناء وتحسين أدائه، وضمان سلامة الأفراد والمنشآت، لارتكازه على السلامة والصحة العامة والاهتمام بالاستدامة، ويهدف إلى ضمان السلامة والصحة العامة للمواطنين بالمملكة، والارتقاء بجودة الأبنية وتطوير صناعة البناء، والحفاظ على الاستثمارات وتخفيف خسائر المخاطر الطبيعية، ومواكبة النهضة العمرانية المتسارعة بالمملكة.

اقرأ المزيد

وأشارت إلى أن اللائحة التنفيذية لكود البناء السعودي تتضمن 41 عنصراً لتصنيف المخالفات على أسس ومعايير الكود، واقتراح الأنظمة واللوائح التنفيذية التي تلزم الجهات العامة والخاصة بتطبيق متطلباته وأهدافه، فيما ستخضع المباني التي لا تزال تحت الإنشاء لعمليات التفتيش العامة.

يذكر أن المشروعات تضمنت فندق الفيرمونت بالخبر، ومجمعًا تجاريًا بالخبر، ومبنى إداريًا تجاريًا بالخبر، ومجمعًا تجاريًا حديث بكورنيش الشاطئ.

ذات صلة

المزيد