الأربعاء, 17 يوليو 2024

بلومبيرج: مفاوضات صفقة “أرامكو” و “ريلاينس” تتضمن تبادل أسهم 20% في الشركة الهندية مقابل أسهم في الشركة السعودية بـ 25 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ذكرت وكالة بلومبيرج الأخبارية اليوم الاثنين أن شركة أرامكو النفطية السعودية تجري محادثات متقدمة للاستحواذ على حصة 20 بالمئة تقريبا في أنشطة تكرير النفط والكيماويات التابعة لشركة ريلاينس إنداستريز الهندية مقابل أسهم في أرامكو بما بين 20 و25 مليار دولار.

ويمكن التوصل إلى اتفاق خلال الأسابيع المقبلة بحسب التقرير الذي نقل عن مصادر مطلعة.

ووفقا لـ “رويترز” أعلنت ريلاينس عن بيع حصة 20 بالمئة في أنشطتها لتحويل النفط إلى كيماويات مقابل 15 مليار دولار في 2019 إلى أرامكو، لكن الصفقة توقفت بعد انهيار أسعار الخام والطلب عليه العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

اقرأ المزيد

وفي أواخر يونيو، قال رئيس مجلس إدارة ريلاينس الملياردير موكيش أمباني إن الشركة تأمل في إضفاء الطابع الرسمي على شراكتها مع أرامكو هذا العام وأعلنت انضمام ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة أرامكو إلى مجلس إدارة الشركة الهندية العملاقة كمدير مستقل.

وارتفعت أسهم ريلاينس 2.3 بالمئة إلى 2194.15 روبية.

ووفقا لـ CNBC عربية قال أحد المصادر إن أرامكو بصدد الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع وهو الأمر الذي كان يفترض اتمامه في مارس من العام الماضي ولكن الصفقة توقفت على نحو مفاجئ بفعل ظروف الجائحة.

ذات صلة

المزيد