الثلاثاء, 16 يوليو 2024

ارتفاع أرباح “الإعادة السعودية” إلى 17مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 87%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد صافي الربح قبل الزكاة للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني إلى 17مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 87% .

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-06-30 ( 6 أشهر ).

أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 13مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 40%.

اقرأ المزيد

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 36 مليون ريال، مقابل 19 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 89%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.33 ريال، مقابل 0.14 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الإرتفاع فى صافى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسى إلى الإرتفاع فى صافي الاقساط المكتسبة بنسبة 25% ، والارتفاع في صافي ارباح الاستثمارات بنسبة 46%.

ويرجع سبب انخفاض صافى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي بشكل رئيسى إلى الإرتفاع في المطالبات المتكبدة بنسبة 9%.

كما يعود سبب الارتفاع فى صافى الأرباح خلال الفترة الحالية للعام 2021 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 2020 بشكل رئيسىى الى الارتفاع فى صافي الاقساط المكتسبة بنسبة 40%، والارتفاع في صافي ارباح استثمارات المساهمين بنسبة 29%.

وورد في تقرير مراجع الحسابات بأنه بناءاً على الفحص الذي قاموا به، لم يرد الى علمهم مايدعو الى الاعتقاد بأن القوائم المالية الأولية الموجزة لم يتم اعدادها من جميع النواحي الجوهرية، والتي أعدتها وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) -( التقارير المالية الأولية) المعتمدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع الفترة الحالية.
كما تم احتساب ربحية السهم بناءً على الربح بعد الزكاة والضريبة.

ذات صلة

المزيد