الثلاثاء, 16 يوليو 2024

تراجع أرباح “الكيميائية” إلى 27 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 32%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة الكيميائية السعودية القابضة إلى 27 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 40 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 32%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 47 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 58 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 19%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 132 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 128 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 4%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 68مليون ريال، مقابل 78 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 13%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.82 ريال، مقابل 0.93 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح عن الربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي الى إرتفاع مخصص هبوط الذمم المدينة التجارية و مخصص الزكاة والضريبة وكذلك المصروفات البيعية والتسويقية والعمومية والإدارية بالرغم من ارتفاع مبيعات قطاع الصناعات الدوائية وقطاع المتفجرات المدنية.

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الربح عن الربع السابق من العام الحالي إلى إنخفاض قيمة المبيعات و إرتفاع مخصص هبوط الذمم المدينة التجارية و المصروفات البيعية والتسويقية والعمومية والإدارية بالإضافة الى تكاليف التمويل بالرغم من إنخفاض مخصص الزكاة والضريبة .

كما يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح عن الفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي الى إرتفاع مخصص هبوط الذمم المدينة التجارية ومصروف مخصص الزكاة والضريبة بالإضافة الى إرتفاع في المصروفات البيعية والتسويقية على الرغم من زيادة مبيعات قطاع الأدوية وقطاع المفتجرات المدنية .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتفق مع أرقام الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد