الأحد, 26 سبتمبر 2021

ارتفاع أرباح “مصرف الإنماء” إلى 710 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 24%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لمصرف الإنماء إلى 710 مليون ريال خلال الربع الثاني, مقابل 573 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 24% .

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

أما اجمالي ربح العمليات فبلغ 1.65 مليار ريال خلال الربع الثاني, مقابل 1.33مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 24%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.35 مليار ريال، مقابل 943 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 43 %.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.68 ريال، مقابل 0.47 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 24.2% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، ودخل الاستثمارات المدرجة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، والدخل من رسوم الخدمات المصرفية، والدخل من العمليات الأخرى، وفي المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3.9% نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، ومصاريف رواتب الموظفين، قابل ذلك انخفاض في مصروف الاستهلاك.

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 3% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، ودخل الاستثمارات المدرجة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، ودخل تحويل العملات، والدخل من العمليات الأخرى، قابل ذلك انخفاض في الدخل من رسوم الخدمات المصرفية والدخل من توزيعات الأرباح.
وفي المقابل انخفض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4.1% نتيجة انخفاض مصاريف الرواتب والمصاريف العمومية والإدارية.

كما يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 25.8% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، ودخل الاستثمارات المدرجة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، والدخل من رسوم الخدمات المصرفية، والدخل من العمليات الأخرى، قابل ذلك انخفاض في الدخل من تحويل العملات.

وفي المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 5.8% نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، ومصاريف رواتب الموظفين، قابل ذلك انخفاض في مصروف الاستهلاك.

وقالت الإدارة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة. كما تم استبعاد 12.2 ملايين سهم باعتبارها أسهم خزينة عند احتساب قيمة العائد على السهم.
تم احتساب ربحية السهم للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021 و 30 يونيو 2020م بقسمة صافي دخل الفترة بعد الزكاة على 1,988 مليون سهم.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد