الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021

تراجع أرباح “أسمنت أم القرى” إلى 18.4 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 12%

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت أم القرى إلى 18.4 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 21مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 12%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 24.44مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 28 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 11%.

أما اجمالي الربح فبلغ 28مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 30.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 8%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 49.5 مليون ريال، مقابل 59.5 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 17%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.9 ريال، مقابل 1.08 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2021 م مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع تكلفة المبيعات و إرتفاع المصاريف البيعية والتسويقية و المصاريف العمومية والإدارية ومصروف الزكاة للربع الحالى مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ، بالرغم من إنخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
ويرجع السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ، وكذلك إرتفاع المصاريف البيعية والتسويقية وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية بالرغم من انخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق .

كما يعود السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى:
– انخفاض قيمة المبيعات للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

– إرتفاع المصاريف البيعية والتسويقية و المصاريف العمومية والإدارية ومصروف الزكاة للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق وانخفاض الايرادات الأخرى للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ، بالرغم من إنخفاض تكاليف التمويل للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد