الأحد, 19 سبتمبر 2021

أرباح “ساسكو” تقفز 172% خلال الربع الثاني إلى 12 مليون

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” إلى 12 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 4.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 172%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 26مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 88%.

أما اجمالي الربح فبلغ 35مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 46مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 24%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 24 مليون ريال، مقابل 13 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 92%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.4 ريال، مقابل 0.21 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 221% بالإضافة إلى شمول الربع المماثل على مخصص خسائر إئتمانية متوقعة، وذلك على الرغم من إرتفاع مصاريف التسويق، المصاريف العمومية والإدارية، تكاليف التمويل ومصروف الزكاة وانخفاض الإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 27% وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية، وذلك على الرغم من إرتفاع مصاريف التسويق، وتكاليف التمويل، ومصروف الزكاة وإنخفاض الإيرادات الأخرى.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 82% وإرتفاع أرباح الاستثمارات بالإضافة إلى شمول الفترة المماثلة على مخصص خسائر إئتمانية متوقعة ، وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، مصاريف التسويق، تكاليف التمويل ومصروف الزكاة مع إنخفاض الإيرادات الأخرى.

تشمل الفترة المقارنة لعام 2020م المبادرات التي منحتها الدولة بالإضافة إلى الخصومات الإيجارية التي تم الحصول عليها خلال فترة الجائحة والتي ساهمت في خفض تكلفة الإيرادات مما أدى إلى زيادة إجمالي الربح للفترة من عام 2020م.
– على الرغم من نتائج الشركة الإيجابية وذلك خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م إلا أن دخل الشركة بوجه عام قد تأثر سلبياً نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا والمتمثلة في استمرار التعليم عن بعد، والقيود المفروضة على الحج والعمرة.

لتحميل الملفات المرفق

7741_441_2021-08-03_14-34-09_ar.pdf

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد