الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021

“المتطورة”: انتفاء شرط تحقيق طلب مساهمين بالشركة بحل مجلس الإدارة وإعادة انتخاب أعضاء مجلس جديد بسبب انخفاض نسبة ملكية طالبي الدعوة

أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة أن طلب بعض المساهمين الذين يملكون أسهماً تمثّل 5.06 % من رأس المال يطلب اتخاذ الإجراءات النظاميّة وذلك لحل مجلس الإدارة وإعادة انتخاب أعضاء مجلس جديد قد انتفى شرط تحققه، وذلك لانخفاض نسبة ملكية طالبي الدعوة لعقد الجمعية لما هو أقل من (5%؜) من رأس المال، وبيع أحد مقدمي الطلب لجميع أسهمه في الشركة، مما يجعل الطلب غير مقبولاً بحسب المادة (90) من نظام الشركات.

اقرأ أيضا

وأكد مجلس الإدارة بأن أبواب الشركة مفتوحة للمساهمين والاستماع لملحوظاتهم ومرئياتهم بما يُساهم في التطوير و التعزيز الاستثمارات. كما يشكر مقام هيئة السوق المالية على ما تقوم به من مهام لحماية الشركات المُدرجة والمستثمرين في الأوراق المالية.

ويأتي هذا بالإشارة الى اعلان الشركة السعودية للصناعات المتطورة على موقع تداول بتاريخ 20/6/2021م عن تلقّيها خطاب من بعض المساهمين الذين يملكون أسهماً تمثّل 5.06 % من رأس المال يطلب اتخاذ الإجراءات النظاميّة وذلك لحل مجلس إدارة الشركة وإعادة انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد