الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021

“بيركشير هاثاواي” تحقق 25 مليار دولار مكاسب من الأسهم خلال العام منها 8 مليار من هذا السهم .. تعرف عليه

حققت شركة الاستثمارات الأمريكية “بيركشير هاثاواي” لصاحبها الملياردير وارن بافيت مكاسب بقيمة 8 مليارات دولار خلال العام من أسهمها في شركة “أمريكان إكسبريس”، حيث كانت واحدة من أكبر وأقدم حيازاتها مسجلة أداء مدهشا.

اقرأ أيضا

وامتلك التكتل الذي يديره بافيت أشهر مستثمر في بورصة نيويورك 152 مليون سهم من أمريكان إكسبريس في آخر إحصاء ، مما يمنحه حصة 19 ٪. فيما ارتفع سعر سهم مجموعة الخدمات المالية بنحو 45٪ هذا العام، معززا قيمة مركز بيركشاير من 18 مليار دولار في بداية يناير إلى 26 مليار دولار اليوم.

وكانت شركة الخدمات المالية الأمريكية أحد أفضل الأسهم أداءً في مؤشر داو جونز هذا العام، جنبًا إلى جنب مع مصرف جولدمان ساكس، والذي خرجت منه بيركشاير العام الماضي وفقا لموقع (بيزينيس انسايدر).

ووصل سهم شركة بطاقات الائتمان إلى مستوى قياسي في أواخر يوليو بعد أن حطم توقعات وول ستريت لأرباح الربع الثاني. وارتفعت إيراداتها 33٪ على أساس سنوي إلى أكثر من 10 مليارات دولار، حيث انتعش الإنفاق الاستهلاكي من الوباء، في حين ساعد خفض مخصصات خسائر الائتمان على دفع صافي دخلها نحو تسعة أضعاف إلى 2.3 مليار دولار.

وتعتبر أمريكان إكسبريس هي واحدة من أكبر خمس حيازات في محفظة بيركشاير، في حين أن تكتل بافيت هو أكبر مساهم في الشركة. من جانبه شدد بافيت مرارًا وتكرارًا على قيمة علامة أمريكان إكسبريس التجارية، واعتبرها ميزة تنافسية رئيسية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد