الخميس, 18 أبريل 2024

من يخلف ايلون ماسك على رئاسة “تسلا”؟ .. هؤلاء هم المرشحون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أدار ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا” الشركة لمدة 13 عامًا، وهي فترة تعتبر الأطول مقارنة بالتنفيذيين في شركات صناعة السيارات العالمية الأخري.

وعلى الرغم من أن موسك قال في وقت سابق من هذا العام أنه يعتزم البقاء في هذا المنصب “لعدة سنوات” أخرى، إلا أنه أشار إلى أنه يجد جزءًا من الوظيفة غير محبب. وقال في يوليو الماضي عن احتلاله الصدارة في قائمة أفضل الرؤساء التنفيذيين: “أنا أكره ذلك”. “أفضل قضاء وقتي في التصميم والهندسة، وهو ما أحب القيام به في جوهره.”

وأشار تقرير حديث بموقع (بيزينيس انسايدر) الى أن رحيل جي بي ستراوبيل المدير الفني لشركة تسلا موتورز، ورئيس وحدة الشاحنات الثقيلة جيروم جويلين قلص قائمة المرشحين الداخليين، لخلافة ماسك، ولكن هناك الكثير من الخيارات الخارجية ذات السجلات القوية، أو الفرصة لشغل المنصب في السنوات القادمة، والتي يمكن أن تثير الاهتمام إذا تنحى موسك.

اقرأ المزيد

ومن بين الأسماء البارزة المرشحة لخلافة موسك بحسب التقرير:
روبرت آر جي سكيرني – الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان للسيارات، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريفيان، والتي يعتبرها العديد من خبراء صناعة السيارات الكهربائية الشركة الناشئة الواعدة في صناعة السيارات الكهربائية.

جون كرافسيك المدير التنفيذي لشركة “وايمو” وهي شركة قيادة ذاتية تتبع شركة غوغل الأم ألفابت.

عائشة إيفانز الرئيس التنفيذي لشركة زووكس – Zoox المتخصّصة في صناعة السيارات ذاتية القيادة استحوذت عليها شركة أمازون في العام 2020.

بيتر رولينسون هو الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لدى لوسِيد موتورز وكان تنفيذي سابق بشركة تسلا.

جي بي ستراوبيل، الشريك المؤسس لتسلا وكبير مسؤولي التقنية في الشركة، غادر منصبه بعد 15 عامًا من العمل في تيسلا. يدير حاليا شركة Redwood Materials.

درو باجلينو، نائب الرئيس الأول لهندسة الطاقة بشركة “.

دان عمان، الرئيس التنفيذي لشركة Cruise.

جوين شوتويل، مديرة العمليات، بشركة “سبيس اكس”.

تيكيدرا ماكانا، المدير التنفيذي المشارك بشركة Waymo

 

ذات صلة

المزيد