الجمعة, 29 مارس 2024

20% زيادة في الانفاق على قطاع الصحة والتنمية الاجتماعية

الميزانية السعودية: 39% من الانفاق للصحة والتعليم .. والانفاق العسكري يتراجع 2% خلال النصف الاول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشف التقرير الربعي لاداء الميزانية السعودية عن استحواذ قطاعي التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية على نحو 39.4% من إجمالي مصروفات الميزانية السعودية خلال النصف الأول من العام الجاري بإجمالي 182.9 مليار ريال، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بالقطاعين خاصة القطاع الصحي الذي شهد انفاقا سخيا في ظل الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا وتقدم اعداد المطعمين ضد فايروس كورونا في المملكة.
ووفقا للبيانات فإن الانفاق على قطاع الصحة والتنمية الاجتماعية بلغ نحو 91.8 مليار ريال خلال الـ 6 أشهر الاولى من العام الجاري بارتفاع 20% عن نفس الفترة من العام الماضي وهو ما يعكس جهود الدولة في تلبية احتياجات القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا وما تحقق من نجاحات في ارتفاع معدلات التطعيم بلقاح كورونا في المملكة، حيث بلغت مخصصات القطاع لهذا العام نحو 174.7 مليار ريال تم انفاق 53% منها خلال النصف الأول من العام.
أما قطاع التعليم فبلغ إجمالي ما تم الانفاق عليه خلال النصف الاول من العام الجاري نحو 91.1 مليار ريال شكلت نحو 49% من اجمالي المخصص للقطاع والبالغ 185.7 مليار ريال.
واوضحت البيانات أن الانفاق على القطاع العسكري تراجع بنحو 2% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليسجل 93.9 مليار ريال مقابل 95.6 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي، حيث تبلغ مخصصات القطاع هذا العام نحو 175 مليار ريال.

ذات صلة

المزيد