الأربعاء, 8 مايو 2024

وارن بافيت: هذه الاسهم هي الأفضل خلال فترات التضخم المرتفع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز مؤشر أسعار المستهلك – الذي يقيس مقدار ما يدفعه المستهلكون مقابل مجموعة متنوعة من المنتجات – بنسبة 5.4٪ الشهر الماضي مقارنة بيوليو 2020 ، حيث تمثل أكبر قفزة منذ عام 2008.

في وقت واصلت فيه الأسعار ارتفاعها في الولايات المتحدة بفعل التضخم، الذي أثر على الأسعار بما في ذلك السيارات المستعملة، الغاز والمواد الإستهلاكية.

وعلى الرغم من أن بعض الاقتصاديين وغيرهم من الخبراء الماليين يقولون إن معدل التضخم الحالي لا يدعو للقلق، فقد أصبح من المستحيل تقريبًا تجنب التضخم. ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، يقول الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، وارن بافيت، إن هناك بعض الشركات التي من المرجح أن تنجح أكثر من غيرها خلال هذه الفترة.

اقرأ المزيد

وقال بافيت في رده على سؤال بشأن افضل الإستثمارات خلال فترة التضخم بأنها الأعمال التي تشتريها مرة واحدة وبعد ذلك لا يتعين عليك الاستمرار في استثمار رأس المال لاحقًا ، مضيفًا أن “أي عمل به استثمار رأسمالي كبير يميل إلى أن يكون عملًا ضعيفًا في حالة التضخم. وغالبًا ما يكون عملًا سيئًا بشكل عام “.

وأوضح بافيت وفقا لشبكة سي ان بي سي أن الأعمال التجارية مثل المرافق أو السكك الحديدية “تستمر في التهام المزيد من المال” وليست مربحة. يفضل امتلاك الشركات التي يرتبط بها الناس.

وبدلاً من ذلك ، قال بافيت: “إن امتلاك علامة تجارية أمر رائع أثناء التضخم”. بالنسبة له ، يشمل ذلك علامات تجارية مثل See’s Candy ، المملوكة له منذ عام 1972.

ويقول بافيت قد يكون معظم المستثمرين اليوم غير قادرين على شراء شركة كاملة، لكن يمكنهم شراء الأسهم في الشركات التي يفضلونها. إن امتلاك جزء من “عمل رائع” ، مفيد لأنه بغض النظر عما يحدث مع قيمة الدولار ، سيظل منتج الشركة مطلوبًا.
ايضا يري بافيت ان شراء العقارات خلال فترة التضخم قد يكون مفيدا لأن التكلفة تدفع مرة واحدة ويمكن إعادة بيعه بفائدة إضافية.

ذات صلة

المزيد