الجمعة, 24 سبتمبر 2021

هذه الجامعات تسرب منها مليارديرات تعرف عليها

يقول البعض إن الشهادة الجامعية بداية لمهنة طويلة وناجحة. الا ان مليارديرات مثل بيل جيتس ومارك زوكربيرج قد يكون لديهم رأي مختلف.
فقد كان كلاهما من طلاب جامعة هارفارد، وأشهر المتسربين من الجامعات في العالم ⁠ – لكنهما بالتأكيد ليس الوحيدين الذين تركوا المدرسة لينجحوا في أماكن أخرى.
على سبيل المثال، غادر مايكل ديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديل للحواسيب، جامعة تكساس في سن التاسعة عشرة، بينما انسحب لاري إليسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، من جامعة إلينوي.

اقرأ أيضا

رصدت شبكة سي ان بي سي أبرز 10 جامعات تشرب منها أشهر المليارديرات من بينها:

1.جامعة هارفرد:
استضافت جامعة هارفارد كل من بيل جيتس ومؤسسي فيسبوك مارك زوكربيرج وداستن موسكوفيتز لفترة.
ترك زوكربيرج وموسكوفيتز ، اللذان كانا يعيشان معًا في الحرم الجامعي، الدراسة أثناء إطلاق فيسبوك. أسس موسكوفيتز لاحقًا تطبيق إدارة العمل أسانا في عام 2008.
جمع هؤلاء الرجال الثلاثة وحدهم ثروة تزيد عن 300 مليار دولار.

2 جامعة ميشيغان:
تسرب منها لاري بيدج ، الذي شارك في تأسيس جوجل مع سيرجي برين. عاد بيج إلى ميشيغان وتخرج ⁠ – لكنه انسحب مرة أخرى في وقت لاحق ، من برنامج الدكتوراه بالجامعة.

3. جامعة إلينوي:
يُصنف مؤسس اوراكل والملياردير البرمجي لاري إليسون بين أغنى الأشخاص في العالم إلى جانب جيف بيزوس وبيل جيتس ووارن بافيت وآخرين. كما أنه ترك الدراسة في جامعة إلينوي.

4.جامعة تكساس:
أطلق مايكل ديل رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة ديل للحواسيب، شركته في الثمانينيات بعد تسربه من جامعة تكساس في سن 19. تبلغ ثروته حاليًا 51 مليار دولار ، وفقًا لمجلة فوربس، مما جعله من بين أغنى المتسربين من الجامعات في العالم.

جامعة ميسوري:
تسرب منها جاك دورسي‏ وهو مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع تويتر، صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ 35 سنة. وحصل عام 2012 “جائزة مبتكر العام” للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال.

5. جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا:
تسرب منها ديفيد جيفن ‏وهو منتج أفلام، وكيل مواهب، رجل أعمال، منتج أسطوانات، منتج تلفزيوني من الولايات المتحدة الأمريكية ولد في بروكلين.

6. جامعة ميامي:
تسرب منها ميكي أريسون هو رجل أعمال إسرائيلي أمريكي ، ملياردير ورئيس مجلس إدارة شركة كارنيفال ، أكبر شركة رحلات بحرية في العالم.

7. جامعة ولاية سان خوسيه:
تسرب منها جان كوم مهندس كمبيوتر و رائد أعمال انترنت أميركي. والرئيس التنفيذي لـ واتس آب.

8. جامعة سيتي – نيويورك:
تسرب منها رالف لورين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Polo Ralph Lauren ، والممثلة والمغنية جنيفر لوبيز.

9. جامعة ولاية تينيسي:
في عام 1975 ، غادرت أوبرا وينفري جامعة ولاية تينيسي قبل التخرج. مثل الآخرين في هذه القائمة ، عادت في النهاية لإكمال شهادتها ، ولكن فقط بعد إطلاق برنامجها الحواري الناجح ، وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار في عام 1986 ، وأصبحت أيقونة وطنية.

10. جامعة ولاية شيكاغو:
التحق مغني الراب الأمريكي، كاني ويست، بكل من جامعة ولاية شيكاغو والأكاديمية الأمريكية للفنون ومقرها شيكاغو ، لكنه لم يتخرج من أي منهما. حصل على أكثر من 22 جائزة منذ ان ترك الجامعة دخل في شراكة مع عدة شركات من بينها أديداس.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد