الأربعاء, 24 أبريل 2024

“جدوى”: 50 مليار استثمارات جديدة في القطاع الصناعي السعودي خلال شهر هي الأعلى على الاطلاق وتوظيف 2931 عاملا 62% منهم أجانب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة جدوى للاستثمار أن القطاع الصناعي شهد أعلى قيمة شهرية للاستثمارات المصادق عليها لانشاء مصانع جديدة على الاطلاق في يوليو، عند 50 مليار ريال، وذلك رغم من التراجع في مؤشر الصناعة غير النفطية بنسبة 4.2%، على أساس سنوي، في يونيو.

وبحسب “جدوى” بلغ صافي عدد العاملين الجدد الذين تم توظيفهم في القطاع خلال يوليو 2931 عاملا، منهم 1101 عاملا سعوديا، يمثلون 38% من اجمالي العمال الجدد خلال الشهر، فيما بلغ عدد الاجانب اللذين تم تعيينهم 1830 اجنبيا يمثلون 62% من اجمالي عدد الموظفين خلال الشهر.

واضافت تراجعت مبيعات الاسمنت وإنتاجه، على أساس المقارنة السنوية أوالشهرية، في يوليو، ويعود ذلك على الارجح إلى تراجع أنشطة البناء والتشييد خلال عطلة عيد الاضحى (الذي صادف منتصف يوليو(.

اقرأ المزيد

وابانت في غضون ذلك، تشير أحدث البيانات المتاحة، إلى أن الصادرات غير النفطية لشهر يونيو ارتفعت إلى أعلى مستوى لها على الاطلاق 6.3 مليار دولار، لتقفز بنسبة 41%، على أساس سنوي، مدعومة بارتفاع صادرات مجموعتي “البتروكيماويات” و”البلاستيك والمطاط”، الذين ارتفعا بنسبة 49% و68%، على أساس سنوي، على التوالي.

ذات صلة

المزيد