الأحد, 26 سبتمبر 2021

شركة لصناعة السيارات يدعمها وارن بافيت ارتفعت أسهمها 300% خلال اغسطس .. تعرف عليها

باعت شركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي أوتو 61.409 مركبة جديدة في أغسطس، أكثر من أربعة أضعاف الكمية المباعة قبل عام، حيث يستمر الطلب على السيارات الكهربائية في الارتفاع في أكبر سوق للسيارات في العالم.

اقرأ أيضا

وتعتبر الشركة المدعومة من قبل الملياردير الامريكي وارن بافيت هي واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات الكهربائية في الصين، وشهدت اسهمها ارتفاعا بنحو 300% على الرغم من المشكلات التي تؤثر على صناعة السيارات، لكن عددًا من الشركات الناشئة بما في ذلك Nio و Li Auto و XPengha تتطلع إلى منافستها. ومع ذلك، فإن هذه الشركات الثلاثة أصغر في الوقت الحالي، وسلمت جميعها أقل من 10000 سيارة في أغسطس.

وتواجه صناعة السيارات على مستوى العالم قضيتين رئيسيتين – استمرار الوباء، ونقص أشباه الموصلات التي تدخل في صناعة السيارات.

من جانبها لم تقدم BYD أي تعليق حول أرقام أغسطس. ولكن في نتائجها نصف السنوية التي صدرت الشهر الماضي، قالت الشركة إن “الربحية تتأثر إلى حد ما بعوامل من بينها ارتفاع أسعار المواد الخام”. وعلى الرغم من المشكلات التي تؤثر على صناعة السيارات، يستمر الطلب على السيارات الكهربائية في الارتفاع في الصين، حيث تدفع الحكومة تطوير هذا القطاع.

جدير بالذكر ان بي واي دي أوتو ‏ هي شركة تصنيع سيارات ومحركات وشاحنات. تأسست في سنة 1995 كجزء من شركة لصناعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن تحمل الاسم ذاته، مما جعلها سادس أكبر شركة صينية لصناعة السيارات على أساس الوحدات المباعة. يقع مقرها في شنجن، غوانغدونغ.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد