الجمعة, 24 سبتمبر 2021

“الاهلي كابيتال”: اضافة شركتين لمؤشر فوتسي للاسواق الناشئة ترفع عدد الشركات السعودية الى 51 شركة .. وتخفيض الوزن لـ7 شركات ونتوقع تدفقات خارجة بـ 1.5 مليار

كشفت شركة الاهلي كابيتال اعلان فوتسي راسل عن نتائج المراجعة النصف سنوية للمؤشر لشهر سبتمبر 2021، والتي تتضمن التغييرات التي ستُنفذ على مؤشرات سوق الاسهم السعودي في 20 سبتمبر 2021 بناءً على أسعار الإغلاق في 16 سبتمبر 2021. تم إضافة شركتين (الدوائية واكسترا) مما زاد من عدد الأسهم السعودية في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة إلى 51 شركة.

اقرأ أيضا

وبحسب “الاهلي كابيتال” تم خفض وزن الاستثمار لـ7 شركات وهي: سابك واس تي سي وبنك الرياض وسابك للمغذيات الزراعية والبنك العربي الوطني وينساب والمواساة، مضيفة من المتوقع ان يؤدي ذلك إلى صافي تدفقات نقدية خارجة بقيمة 1.51 مليار ريال (402 مليون دولار)، وبشكل رئيسي من سابك واس تي سي وبنك الرياض.

وتوقعت انخفاض وزن السوق السعودي بشكل طفيف في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة من 3.8% إلى 3.6% تقريباً، وأن تنتج هذه التغيرات عن صافي تدفقات خارجة بقيمة 1.51 مليار ريال. حيث يتوقع أن تبلغ التدفقات النقدية الخارجة من سابك 780 مليون ريال ومن اس تي سي 459 مليون ريال و191 مليون ريال من بنك الرياض.

واضافت من ناحية أخرى، يتوقع تدفقات نقدية للشركتين اللتان تم إضافتهما إلى المؤشر (الدوائية وإكسترا) 83.5 مليون ريال و112 مليون ريال، على التوالي.

واشارت الى انه وبحسب متوسط حجم التداول اليومي، وبناءً على متوسط أحجام التداولات في الأشهر الثلاثة الماضية، يتوقع أن يكون لدى سابك وإس تي سي والبنك العربي الوطني وبنك الرياض تدفقات نقدية خارجة تعادل تداولات 4-6 أيام. وبالنسبة للدوائية وإكسترا، نتوقع أن تعادل تدفقاتها النقدية الداخلة تداولات 4-5 أيام.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد