الإثنين, 27 سبتمبر 2021

برنامج تطوير القطاع المالي يكرِّم “سدكو” نظير جهودها الملموسة في نشر التثقيف المالي

كرّم برنامج تطوير القطاع المالي، يوم الأربعاء 1/2/1443هـ الموافق 8/9/2021م، شركة سدكو القابضة، في مقر وزارة المالية بالرياض.

اقرأ أيضا

وخلال التكريم سلّم المدير العام لمكتب برنامج تطوير القطاع المالي فيصل الشريف، درع التكريم لعضو مجلس إدارة شركة سدكو القابضة ياسر صالح بن محفوظ، مبيناً أن تكريم “سدكو” يأتي نظير جهودها الملموسة في نشر التثقيف المالي، وإعدادها ورش عمل تفاعلية مجانية للطلاب والشباب ضمن برنامج “ريالي” الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة التخطيط المالي والوعي الادخاري بالمملكة، والذي يعد أحد أهداف برنامج تطوير القطاع المالي.

في المقابل، وجه ياسر بن محفوظ الشكر لوزير المالية رئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي محمد بن عبدالله الجدعان؛ لهذا التقدير من برنامج تطوير القطاع المالي.

بدوره، أوضح وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية زياد اليوسف، أن البنك المركزي عمل على تحقيق عدد من أهداف برنامج تطوير القطاع المالي والمتمثلة في رفع نسب الشمول المالي عبر دعم مشاريع التقنيات المالية لتسهيل وصول الخدمات المالية لكافة شرائح المجتمع، وكذلك التثقيف المالي من خلال إطلاق عدد من البرامج والتطبيقات التي تعزز الوعي والتمكين المالي لفئات مختلفة، إضافة إلى إكسابهم المعارف والاتجاهات الصحيحة المتعلقة بالثقافة المالية.

يذكر أن مجموعة سدكو القابضة أطلقت برنامج “ريالي” ضمن مبادراتها المجتمعية لتوجيه المهارات اللازمة لرواد الأعمال، مثل: إدارة التدفقات النقدية، والتخطيط المالي، والمحاسبة المسؤولة من أجل تمكِينهم من إدارة أعمالهم بنجاح. وتمت توسعة نطاق البرنامج بهدف مساعدة الأعمال الناشئة في التغلب على الصعاب والعقبات المالية، وتطوير روابط وقنوات تواصل مع حاضِنات ومُسرِّعات الأعمال، وغرف التجارة والصناعة داخل المملكة للمساعدة في تمكين رواد الأعمال وتيسير سُبل النجاح لأعمالهم.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد